Search
Close this search box.

أغاني ستجعلك تشعر وكأنك وُلدت في الحقبة الخطأ

أغاني قديمة لا تغادر قوائم ما نستمع إليه

songs

عندما كنا صغار، كثيرا ما كنا نتأفف لسماع الأغاني القديمة التي أحبها والدينا بشدة، ولكننا لم نعد أطفالا، وباتت تلك الأغاني هي المفضلة لدينا! ولا تنكر أنك بين كل حين وآخر تجلس مساءً أمام شاشة التليفزيون وفي يدك كوبا ساخنا من الشاي، تحتسيه وأنت مغمضا عينيك بينما يبدأ الحفل اليومي لأم كلثوم، تشعر بكل رشفة تحتسيها وكأنك لم تذق شاياً لذيذا مثل هذا من قبل، والحقيقة هي لا، إنه مجرد تأثير صوت الست أم كلثوم.

وفي طريقك للمنزل بعد لقاءٍ خفق قلبك فرحاً خلاله بشدة، تتراقص نبضات قلبك بينما تقود سيارتك مع أنغام ميادة الحناوي كان ياما كان..الحب مالي بيتنا.. ومدفينا الحنان.. تستمع إلى صوتها العذب بكل حواسك والدموع تتدفق من عينيك.. 

وفي أيام الصيف حيث تشع الشمس من كل جانب حولك بينما يداهم الهواء مخلوطا بملح البحر خصال شعرك المتطايرة، متناغمة مع الحان عبد الحليم وأمانة يا دنيا أمانة.. تاخدينا للفرحة أمانة.. 

فإذا كنت من محبي أغاني الزمن الجميل، إليك قائمة بأغاني ستجعلك تشعر وكأنك وُلدت في الحقبة الخطأ! 

وردة- قال إيه بيسألوني

معقول اكون بحبك اكتر من نفسي.. هذه الأغنية تصرخ جمال البدايات! مغرماً أنت وترى العالم حولك الآن بعين الجمال، والورود والفراشات في كل مكان، لا أغنية تناسب هذا الوقت أكثر من رائعة وردة قال إيه بيسألوني.

عبد الحليم حافظ- حاول تفتكرني

نعرف جميعنا هذا الشعور جيدا، عندما نجلس بمفردنا و نسترجع ذكرياتنا مع أشخاص نفتقدهم في حياتنا، وسواء أكانت علاقة حب انتهت أو صداقة تلاشت مع الأيام، نتذكرها بقلب مثقلا بالمشاعر ملموسين بصوت العندليب وهو يبدأ الكوبليه الأخير وإن مقدرتش تيجي تاني ونسيت زماني ونسيت مكاني.. حاول تفتكرني.. 

فريد الأطرش- قلبي ومفتاحه

يا حبيبي يا ريت أبقى حبيبك.. لا صوت يلمس القلوب مثل فريد الأطرش! وإذا كنت قد وقعت لتوك في الغرام ولم تبوح بما في قلبك بعد، هذه هي الاغنية المناسبة لك.

أم كلثوم- إنت عمري

بعد سلسلة من العلاقات الفاشلة، ها قد وجدت أخيرا حبك الحقيقي، لا تملك  إلا أن تدندن قد إيه من عمري قبلك راح.. راح.. وعدى يا حبيبي…. ابتديت دلوقتي بس أحب عمري..

ميادة الحناوي- كان ياما كان

كان بليغ حمدي، الملحن وكاتب الأغاني الشهير، والذي ألف تلك الرائعة التي خلدتها ميادة الحناوي بصوتها، قد انفصل لتوه عن زوجته وحبه الوحيد المغنية وردة الجزائرية، وعبر عن عمق الجرح الذي تركته وردة بداخله ب أنا الحب اللي كان.. اللي نسيته قوام.. من قبل الآوان..

محمد فوزي- تملي في قلبي

إلى كل ضحايا الحب من طرف واحد، إجلب علبة من المناديل لأنك على موعد مع دقائق من البكاء المتواصل، بداية من استهلال الأغنية تملي في قلبي يا حبيبي.. وأنا عايش غريب عنك.. تملي ولا إنت داري بي..

عبدالحليم حافظ- زي الهوا

أغنية أحببناها وعشنا مع عبدالحليم أجواءها وقصتها وأسرنا فيها بصوته الدافئ وتقمصه، وكما اشعرتنا الحانها بالبهجة، فطرت كلماتها قلوبنا عندما ندرك أنها مجرد قصة ابتدعها الكاتب يخاطب فيها حبيبة غير موجودة، تحديدا في جملة وفي عز الأمان.. ضاع مني الأمان.. وأتاريني ماسك الهوا بإيديا..

وردة- طب وانا مالي

عايشة في احلي ليالي.. ويا حبيبي الغالي..  تخاطب هنا الفنانة وردة كل من اختار حبيبا بالرغم من اعتراضات الجميع.. فهم لا يرون ما يراه، ولا يشعرون بالنار المتقدة بداخله، ولا يخشى هذا الشخص لوم الآخرين كما تؤكد وردة وفاكرني هخاف يلوموني.. ما يلوموا طب وانا مالي!

 

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.