Search
Close this search box.

دليل الأزياء الراقية الشامل لربيع وصيف 24

نظرة حصرية على آخر الموضات والاتجاهات المفضلة لـ ELLE والتي ستستمر حتى خريف/شتاء 2025

,
صورة برعاية Fendi

صناعة الأزياء الراقية هي صناعة الأزياء بالطلب ومن أجل قلة مختارة ؛ وتُعرَّف بأنها أعلى أشكال صناعة الأزياء.

كشف موسم الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 عن لوحة من التعبيرات الفنية المرحة. وقد احتفى هذا الموسم بالتقنية والحرفية، وأعادها إلى جذورها وأفسح طريقًا للحداثة والابتكار. وفرت الأزياء الراقية، بقواعدها ومؤهلاتها المحددة، فرصة نادرة للمصممين والعلامات التجارية لعرض إبداعاتهم في أسبوع يحتوي على عروض أقل من أسابيع الموضة والأزياء الجاهزة المزدحمة. من الإطلالات الجريئة التي تتميز بالأحجام الكبيرة والحدة إلى الإطلالات الأنثوية ذات الزهور والفيونكات، شمل أسبوع الأزياء الراقية هذا حقًا كل شيء، مما يجعله أحد أكثر الأسابيع جاذبية وروعة منذ سنوات.

استمر في القراءة لاكتشاف الاتجاهات والموضات الرئيسية لموسم الأزياء الراقية لربيع/صيف 2024 والتي تقدم أيضًا الملامح الأولية للموضات والاتجاهات الرئيسية لمجموعات الملابس الجاهزة لخريف/شتاء 2024.

الريش الطائر

في عروض Fendi و Stephane Rolland، تهادت العارضات بثقة على منصة عرض الأزياء بإطلالة كاملة من الريش. وفي نفس الوقت في عروض Dior و Julie De Libranو  Valentino أضاف الريش لمسة بسيطة وغريبة إلى التصميمات المنسقة للفساتين والمعاطف.

الفيونكات والأحجام الجريئة

 صنع Giambattista Valli تصميمات جريئة بملابس ضخمة ملفوفة مثل الفيونكات. وانضم إليه Viktor & Rolf و  Rahul Mishra في تقديم إطلالات مبهرة. وفي Dior، اختارت Maria Grazia Chiuri  مظهرًا أكثر رقة، حيث أضافت فيونكات صغيرة إلى المظهر أحادي اللون.

عالم الباليه

انتقل أحدث الاتجاهات الرائجة على  تيك توك إلى منصة عرض الأزياء حيث تبنى سيمون روشا  في عرض  Jean Paul Gaultier و Virginie Viard في عرض Chanel الجمال الأنثوي إلى أقصى حد من خلال صنع إطلالات أحادية اللون باللون الوردي ومزينة بالفيونكات مع استخدام الكثير من التُل. وتبنى كيم جونز من Fendi نفس الاتجاه ولكن بصورة أقل وأبسط  بفستان شيفون أنيق بسيط.

إغراء التل

مع تبني اتجاه عالم الباليه على أكمل وجه، كان النسيج الذي يستخدمه كثير من المصممين هذا الموسم بلا شك هو التل. في عروض Chanel و Aelis ، قُدِّمَت الأجواء الحالمة باستخدام التل الأبيض. وأضاف Valentino و Ashi Studio لمسة مثيرة باستخدام التل الأسود والمكياج الداكن، مما قدم لمسة متباينة للمظهر شديد الأنثوية.

إطلالة نظيفة جديدة

كان كيم جونز ينظر إلى المستقبل عند تصميم مجموعة الأزياء الراقية من Fendi . وفي نفس الوقت، أعطانا مصممون مثل Alexis Mabille و Antonio Grimaldi لمحة عن المظهر الجديد البسيط لكنه حاد أيضا. حتى القميص الأبيض الذي قُدِّم بشكل مبالغ فيه كما شوهد في عرض  Juana Martin أو معطف جريء معاد تصميمه في عرض Viktor & Rolf ، قدما شكلا جديدا.

نجمة متلألأة

استمرارًا لاحتفالات العام الجديد، كانت الملابس اللامعة هي أكثر الاتجاهات الناجحة والرائجة في عروض الأزياء الراقية في يناير. من فستان Zuhair Murad الفضي اللامع بالكامل إلى تصميمات أخرى تتميز بلمعان أقل حدة وأكثر رقة وبساطة مثل بدلة من Fendi أو بوليرو من Gaurav Gupta، ورأينا أن قطع الملابس اللامعة تناسب كلا الجنسين.

الترتر المثير

واستمرارا في تبني الاتجاه اللامع، اختار المصممون أيضًا الكثير من الترتر هذا الموسم. من الفساتين الفاتنة من تصميم Hany El Behairy إلى البدلات التي تعطي إيحاءا بالقوة والثقة من تصميم Tony Ward ، كان الترتر هو الأكثر رواجا في أسبوع الأزياء الراقية لهذا الموسم. وكان الترتر بدرجات ألوان رقيقة هو المفضل لمزيد من التفسيرات المثيرة.

الكابات الجذابة

واصل Elie Saab صنع القصص الخيالية على منصة عرض الأزياء. بكاب غير متماثل وردي اللون وآخر بلون اللافندر من الشيفون، سارت العارضات على منصة عرض الأزياء وهن يبدون ساحرات أكثر من أي وقت. وقد ظهرت عارضات  Elie Saab وGeorges Hobeika و Zuhair Murad أيضا على منصة عرض الأزياء بأشكال مختلفة من الكابات، مما أضاف لمسة ساحرة ومهيبة على كل إطلالة.

الزهور المجسمة

“الزهور ؟ للربيع ؟ مبتكرة “. يعرف كل مصمم أزياء هذه الكلمات الأيقونية التي قالتها شخصية ميريل ستريب في فيلم The Devil Wears Prada. وبينما كانت ميراندا بريستلي تقصد السخرية، فإن هذه الأزياء الراقية تحدث ثورة في استخدام الزهور في تزيين الملابس بشكل تقليدي. من Valentino إلى  Imane Ayissi ، أضافت العديد من دور الأزياء الزهور المجسمة إلى تصميماتها ليأخذوا هذا الاتجاه المفضل على مر الزمان إلى مستوى جديد.

الأحمر الجذاب

صنع Georges Hobeika أثوابا رومانسية بلون الحب. فضل Dior البساطة والأناقة، واستخدم درجة داكنة من الأحمر الياقوتي، أما Valentino فاستخدم درجات مختلفة من اللون الأحمر الصريح. من المعروف أن المرأة التي ترتدي اللون الأحمر تجذب انتباه كل من في المكان، لذا احصلي على هذا الإحساس بالتميز والثقة.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.