Search
Close this search box.

Loewe يستوحي مجموعته من لوحات الرسام ألبرت يورك

إعادة تعريف الرفاهية عبر عدسة الفن

Loewe FW24 invitation. Image courtesy of Loewe

يدور عرض Loewe لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة في باريس حول التساؤل عن الماضي ومدى أهميته اليوم. تخيل غريبا يلقي نظرة على معرض فني فخم حيث ينقلب كل شيء رأسًا على عقب. فالعرض يأخذ فكرة الثراء والطبقية ويتناولها بشكل جديد تمامًا، بالطريقة التي يستخدمها Loewe دائمًا ؛ الطريقة الجريئة المدهشة. 

Model walking down the runway in belted floating dress at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe
Belted floating dress at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe
model walking down the runway in floral prints at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe
Floral artist inspired prints at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe

مجموعة Loewe   مزيج من كل شيء! من الفساتين ذات الفتحات  المنقوشة بالأزهار إلى التصميمات الكلاسيكية؛ تتميز المجموعة بنقوش الزهور البرية والخضروات، حتى أن هناك بعض الحقائب التي خطفت الأنظار باتخاذها شكل الهليون. تحمل بعض السترات صور كلاب، وكلها تُرتدى مع سراويل وفساتين فضفاضة ومريحة. يعمل جوناثان أندرسون كأنه مايسترو للموضة، يستوحي تصميماته من الفن التجريدي المجنون ويحوله إلى قطع من الملابس لا يمكن لأي شخص آخر أن يحلم بها.

Model walking down the runway at Loewe FW24
Airy belted look at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe

وضع جوناثان أندرسون نصب عينيه كنوز جامعي الأعمال الفنية الأمريكيين الأثرياء، فحتى جاكلين كينيدي أوناسيس الأيقونة الأمريكية قد جمعت أعمال هذا الفنان! كان أندرسون كأنه ينظر من خلف الستار إلى عالم لن يراه معظمنا أبدًا. إنه يتساءل عن سبب جنون الناس الذين يجمعون أعمالا فنية وأشياءا فخمة باهظة الثمن. يبدو الأمر كما لو أنه يحاول معرفة ما تعنيه «الفخامة والرفاهية» حتى بالنسبة للأثرياء.

Artwork by Albert York.
Artwork by Albert York. Image courtesy of Loewe

الأجواء حميمية ورائعة مثل معرض صغير، كأنه متاهة ذات جدران مطلية بثلاثة درجات من اللون الأخضر، مستوحاة من أعمال الفنان الأمريكي ألبرت يورك. اشتهر يورك بلوحات المناظر الطبيعية الهادئة والزهور في الفازات والمجموعات الفنية الفاخرة. حتى أن Loewe  وضع 18 لوحة من لوحات يورك على جدران عرض الأزياء! يحب المدير الإبداعي، جوناثان أندرسون، استخدام الفن للإلهام، ويترجم الفن إلى تفاصيل غير متوقعة بالملابس، مما يخلق أزياء تبدو كقطع فنية حية.

Model walking down the runway in evening dress at Loewe FW24
Contemporary evening dress at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe
Model walking down the runway in sculpted coat at Loewe FW24
Sculpted silhouette at Loewe FW24. Image courtesy of Loewe

في الماضي، كانت الملابس الفاخرة وسيلة للتباهي بمدى ثرائك. لكن مصمم Loewe، جوناثان أندرسون، يقلب الآية هذا الموسم. فمجموعته فاخرة ولكنها تجريبية مرحة، مع لمسات غير متوقعة مثل نقوش الخضراوات وصور الكلاب، ليركز على الجانب الفني من زاوية مختلفة. إنها طريقة للتعبير عن أن الرفاهية والفخامة لم تعد تتعلق فقط بالمبلغ الذي تنفقه. في عالمنا هذا الذي يتسابق فيه الناس لجمع الأشياء والتباهي المستمر، يتغير مفهوم ما هو فاخر حقًا. وبهذا النهج المدروس، أصبح Loewe ،الذي يعتبردليلًا للمجتمع الحديث، رائدًا. وهذا يجعلنا نفكر في الاتجاه الذي تتجه إليه الموضة وكيف تعكس أفكارنا الجديدة عما له قيمة حقيقية بالفعل. 

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.