Search
Close this search box.

أفضل الساعات الجديدة من Watches & Wonders 2024

مفضلاتنا من أكبر معرض للساعات في العالم

بدءًا من تحديثات الطرازات المميزة وحتى الإصدارات الجديدة المثيرة، لم تكن نسخة 2024 من Watches & Wonders مخيبة للآمال. أقيم حدث هذا العام في مركز Palexpo للمؤتمرات المترامي الأطراف في جنيف بدءًا من 9 أبريل، وشهد مشاركة 54 علامة تجارية، حيث قدمت نظرة أولية على مستجداتها لمشاهدة هواة الجمع والمتحمسين. لقد تعجبنا من مئات الساعات الفاخرة التي تتفوق في التقنية والابتكار والتصميم. من الساعات الرياضية إلى إصدارات المجوهرات الراقية، اكتشف ساعات ELLE Egypt المفضلة المعروضة في معرض الساعات والعجائب 2024.

مجموعات PANERAI الجديدة من الغواصات LUNA ROSSA

من بين مفضلاتنا، Submersible Luna Rossa PAM01565، الإصدار الخاص للتجارة الإلكترونية متاح حصريًا في إصدار محدود من 300 قطعة. تتميز الساعة بعلبة من الفولاذ المصقول مقاس 42 ملم، وتتميز بقرص من السيراميك الأسود غير اللامع على إطارها الفولاذي الدوار أحادي الاتجاه، والذي تم اختياره لمقاومته للخدش. يساعد الإطار، الذي يدور عكس اتجاه عقارب الساعة، في حساب وقت الغمر، وهو أمر بالغ الأهمية للاستخدام تحت الماء. مقاومة للماء حتى عمق 30 بار (300 متر تقريبًا)، وتتجاوز معايير بانيراي بعد اختبارات صارمة. بفضل إطارها القوي وعلبتها الفولاذية، فإن Submersible Luna Rossa جاهزة لأي تحدٍ، سواء على متن يخت سباق أو تحت الماء.

Submersible Luna Rossa, model PAM01565
Submersible GMT Luna Rossa Titanio, model PAM01507

ومن المفضلات الأخرى هي Submersible GMT Luna Rossa Titanio. إن PAM01507 هي ساعة مبتكرة تعرض مادة Super-LumiNova X2 الجديدة على المؤشرات وعقرب الساعات. تضمن هذه الدرجة المحسنة سطوعًا أعلى بنسبة 10% من سابقتها بعد 180 دقيقة في الظلام. تجسيدًا للروح الابتكارية لفريق Luna Rossa Prada Pirelli، يعتبر التيتانيوم أيضًا أحد المواد المستخدمة في بناء قارب Luna Rossa، حيث يدمج المرونة مع التكنولوجيا المتطورة، وذلك بفضل الابتكار المستمر من قبل Laboratorio di Idee في مصنع Panerai في نوشاتي.

CHOPARD تقدم نسر جبال الألب والمزيد

Alpine Eagle 41 XP Frozen Summit

مع Alpine Eagle، ابتكرت شوبارد مجموعة رياضية أنيقة معاصرة تتميز بتصميم نقي وميكانيكا متطورة. ترحب ساعة Alpine Eagle 41 XP Frozen Summit بنموذج جديد ضمن المجموعة، وهي تجمع بين خبرة الدار في صناعة الساعات والمجوهرات. لقد حظيت صقلها الاستثنائي بتحية Poinçon de Genève. يبلغ قطر العلبة 41 ملم، بالإضافة إلى القرص بالكامل والإطار والتاج والسوار المدمج المصنوع من الذهب الأبيض الأخلاقي عيار 18 قيراط، مرصعة بألماس مقطوع بدقة. ويمثل هذا تحديًا كبيرًا، حيث يأخذ المجموعة إلى ذروة جديدة من المجوهرات ويستحضر الجمال السماوي للنجوم المنعكسة على الأنهار الجليدية. لا تتنازل هذه الساعة الحقيقية عن الخبرة التقنية، فهي تستفيد من براعة صناعة الساعات التي يتمتع بها مصنع شوبارد والتي تتجسد في حركة L.U.C 96.41-L فائقة الرقة، مع تعبئة أوتوماتيكية عبر دوار صغير يضمن احتياطي طاقة لمدة 65 ساعة. .

ومع ساعة Alpine Eagle XL Chrono، تترجم شوبارد الكرونوجراف المرتد في نموذج قطره 44 ملم مصنوع بالكامل من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراط، وكذلك في علبة تتميز بالخفة الشديدة للتيتانيوم من الدرجة 5، وهو معدن معروف بقوته. متانة مجربة ومختبرة. مثل المجموعة بأكملها، يظل طراز Alpine Eagle XL Chrono بعلبته التي يبلغ قطرها 44 ملم والتي تؤطر الآن لون ميناء Rhône Blue الجديد مستوحى بقوة من قوة النسر وجمال جبال الألب. تشهد براءات الاختراع الثلاث لحركة الكرونومتر Chopard 03.05-C المعتمدة مع وظيفة الطيران المرتد على الابتكارات التي تعزز دقتها بالإضافة إلى التعامل السلس معها. وتماشياً مع التزام الدار بالحفاظ على بيئة جبال الألب وتنوعها البيولوجي، سيتم التبرع بجزء من عائدات مبيعات هذا النموذج إلى مؤسسة Alpine Eagle Foundation.

ومن المفضلات الأخرى لدى شوبارد ساعة L.U.C FULL STRIKE. بعد إصدارات محدودة من الذهب الأخلاقي والفولاذ المقوى والبلاتين والياقوت، حافظت شوبارد على نقاء صوت عيار L.U.C Caliber 08.01-L من خلال دمج آلية مكرر الدقائق الحاصلة على براءة اختراع مع صنوج الياقوت أحادية الكتلة في علبة قطرها 42.50 ملم مصنوعة من سيراميك الأنثراسيت. التيتانيوم. يجمع هذا الكرونومتر المعتمد بين الابتكار التقني والتصميم الجريء، والذي تم إصداره في إصدار حصري مكون من 20 قطعة، وهو الأول في عائلة Full Strike الذي يتميز بميناء تم تحسين ظله الزنجاري بمهارة من خلال التشطيب الدقيق. تم تكريمها بعلامة الجودة المميزة Poinçon de Genève.

فان كليف أند آربلز تكرّم MÉTIERS D’ART

وفاءً لشعارها الفريد من نوعه، تغرس دار فان كليف أند آربلز بُعدًا من الحلم والعاطفة في فن صناعة الساعات. ويؤكد كل إبداع على المهارة الحرفية والحرفية الفنية والخبرة التقنية التي تعكس التزام الدار بدفع حدود صناعة الساعات.

Lady Jour Nuit

من خلال مجموعة Poetic Complications، تجمع براعة صناعة الساعات التي طورتها دار Van Cleef & Arpels بين المواد الثمينة والخبرة التقليدية لإضفاء الحيوية على قصة رقيقة تضفي الحيوية على كل ميناء. تُثري المجموعة ساعتين جديدتين: Lady Jour Nuit و Lady Arpels Jour Nuit. بعد أن أذهلها مشهد النجوم، أعادت الدار ابتكار ساعة Lady Arpels Jour Nuit، مع موديلين جديدين بقطر 33 و38 ملم.

تكريمًا للطبيعة، التي كانت مصدر إلهام للدار منذ ابتكارها، تحتفل ساعة Lady Arpels Brise d’Été بنضارة صباح الصيف. يساهم هذا الابتكار الجديد في إزهار الكورولا في حديقة دار فان كليف أند آربلز. الفراشات المصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر والمطلية بمينا plique-à-jour لا تخبرنا بالوقت فحسب، بل ترفرف بفضل وحدة الرسوم المتحركة حسب الطلب التي تبث الحياة أيضًا في الزهور وسيقانها.

العودة في PARMIGIANI FLEURIER

لا تزال توريك حية في ذاكرة جامعي وعشاق صناعة الساعات الفاخرة، وتعود بقوة في عام 2024. سواء كانت ساعة Petite Seconde أو Chronograph Rattrapante، فإن الجيل الجديد من Toric  ليس مجرد نسخة جديدة للمجموعة التي تم تقديمها لأول مرة في عام 1996. اختارت إعادة تعريف قواعد الأناقة دون أي تنازلات، من خلال كسر جميع الأعراف الراسخة.

تعتبر Tonda PF Skeleton 2024 بمثابة قطعة منحوتة تم إنشاؤها من خلال التشابك الفني للبلاتين المخرم، وهي عبارة عن آلية في الهواء الطلق. نشأت ساعة Tonda PF Skeleton من ملحمة بدأت قبل عامين، حيث غزت عالم صناعة الساعات بإصداريها من الفولاذ والذهب الوردي. والآن، تضفي النسخة الجديدة المصنوعة بالكامل من البلاتين مع حركة ميلانو بلو لمسة إضافية من النبل على تراث مرموق بالفعل. تعمل ساعة Tonda PF Micro-Rotor No Date على إدامة روح النقاء للمجموعة بنفس الجمالية النظيفة والبسيطة، وتعكس أسلوب الدار الوظيفي واللوني، الذي يجمع بين التشطيبات الراقية وصناعة الساعات الاستثنائية. لتلبية توقعات الأصوليين الحقيقيين لتصميم صناعة الساعات، اختارت Parmigiani Fleurier تقديم مؤشرات الوقت على ميناء Golden Siena  ولكن بدون نافذة للتاريخ.

HUBLOT- UNICO

تم إطلاق ساعة Hublot’s Big Bang Unico في عام 2010 كأول حركة تصممها الشركة المصنعة، وهي تعتبر رائدة من الناحية التقنية والجمالية. لقد عزز عيار Unico سمعة Hublot في تصميم الساعات المتطور. تتميز بمظهر مميز من خلال العجلة العمودية المرئية على جانب الميناء، إلى جانب الكرونوغراف الذي يتميز بوظيفة فلايباك، وخطوط رمادية أنيقة من أنثراسايت، وأداء لا مثيل له. تقدم Hublot هذا العام خمسة مراجع جديدة تتميز بحركة Unico بمواد مختلفة: السيراميك والياقوت والذهب السحري.

Big Bang Unico in Pink Sapphire

تشير عودة Big Bang Integrated Time Only إلى إحياء الحمض النووي الأصلي لخط Big Bang. بفضل قرصها الصلب وسوارها المدمج، يجسد هذا الإصدار الأصغر أساس نجاح Hublot. إنها مبدعة ولكنها مليئة بالمغامرة، مع 38 ملم من الأناقة، وتتضمن مواد في قلب فن الانصهار. لقد لعبت ساعة Big Bang الاستثنائية دورًا محوريًا في بناء سمعة Hublot، واليوم، نشهد تطورًا جديدًا لصانع الساعات مع تحول مذهل لساعة كلاسيكية.

Big Bang Unico in Pink Sapphire

بعد ثماني سنوات من التعاون بين Hublot و Maxime Plescia-Buchi، كشفت شركة صناعة الساعات أخيراً عن قطعة جديدة من الصفير: The Big Bang Sang Bleu Sapphire. تجسد هذه الساعة الهندسة ثلاثية الأبعاد والميزات التي لا تمحى من Sang Bleu، المحفورة في المواد عالية التقنية التي تختارها Hublot. أعجوبة هندسية تهدف إلى تزيين معصمك كالوشم، فهي تمزج بين القوة والنعومة والقوة والدقة. مرة أخرى، تثبت Hublot براعتها في الجمع بين الحرفية والتكنولوجيا في هذه الساعة شديدة التعقيد.

توربيونات جديدة لدى RORGER DUBUIS

في عرض روجيه دوبوي في معرض الساعات والعجائب، يتم الحفاظ على خبرة الدار الاستثنائية وإدامتها من خلال رحلة توربيون مليئة بالتعبير، وهي شهادة على Hyper Horology. بفضل التعقيدات الرائعة والهيكلة وشهادة Poinçon de Genève، التي تم إنتاجها جميعها بأعداد نادرة ومحدودة، تقدم روجيه دوبوي أربع توربيونات جديدة: The Orbis In Machina، و Excalibur Sunrise Double Tourbillon، و Excalibur Titanium Monotourbillon، و Excalibur Dragon Monotourbillon

Excalibur Sunrise Double Tourbillon

تتميز أكسكاليبور صن رايز دوبل توربيون بألوانها القوية وضوءها المتوهج، وهي السمات المميزة التي لا لبس فيها لتصميم روجيه دوبوي. يستمد هذا الإبداع المفعم بالحيوية إلهامه من الإضاءة المكثفة عند بزوغ الفجر، ويجسد رؤية شروق الشمس المتألق إلى جانب الشرارة الأيقونية لصناعة ساعات التوربيون الشغوفة. تُظهر هذه الساعة الحازمة بشكل واضح، والمزينة بتدرج حيوي من الأحجار الكريمة، كيف يمكن أن تتطابق الجماليات النابضة بالحياة تمامًا مع قوة ميكانيكا التوربيون المزدوجة.

إعادة تصور BVLGARI

Tadao Ando x Serpenti Tubogas

في حين تعاون تاداو أندو وبولغاري في الماضي، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التعاون مع سيربنتي. في عامي 2020 و2021، استحوذت التصاميم البسيطة لساعة Octo Finissimo على جوهر الوقت من خلال الخطوط النقية للدوامة ومفهوم Mikazuki، الذي يرمز إلى الهلال المتزايد. هنا، تدخل الرحلة الفنية والمفاهيمية المشتركة بين المهندس المعماري والدار الرومانية حول موضوع الزمن إلى عالم جديد، يتم التعبير عنه في أربع إصدارات محدودة ضمن مجموعة Serpenti المميزة.

وبالتالي، تعكس مجموعة Serpenti الآن بشكل أكثر عمقًا مجالات الحيوانات والنباتات والجماليات أكثر من ذي قبل، مما يعكس الغابة ويتكيف مع دورات الفصول. تلتف لفائف الزواحف حول المعصم، وهي مزينة بقطع من الأحجار الكريمة أو عرق اللؤلؤ التي تعكس رؤية تاداو أندو المعمارية بخطوطها المتناغمة والمستقيمة والخام.

Octo Finissimo Automatic Sketch

ستتوفر سلسلة Octo Finissimo Automatic Sketch الافتتاحية في نسختين محدودتين – 280 قطعة من الفولاذ و70 قطعة من الذهب الوردي. هنا، يعرض “الميناء” بشكل فريد الدوار الصغير للساعة، وميزان الساعة، والجسور، والياقوت، وتفاصيل التشطيب المعقدة (مثل كوت دو جنيف، والحبيبات الدائرية). وبعبارة أخرى، الميكانيكا الحميمة التي رسمها فابريزيو بوناماسا ستيجلياني. ومن خلال ضربات حيوية وطبيعية وعفوية، فإنه يؤكد على السمات الرئيسية لأيقونة فينيسيمو، ويمزج الإتقان الفني مع التعبير الفني.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.