بين مجموعة من العلامات التجارية المحلية التي انتشرت في السنوات الأخيرة Self تبرزكفريدة من نوعها. نايرة نصار، المعروفة أيضًا رقميًا بـ Self the Blog، هي مدونة نمط حياة ومؤسسة لعلامة العناية بالذات. وبينما كانت نصار في السوق مع Self منذ أربع سنوات الآن، فإن لديها الكثير من النصائح والقصص والتجارب لتكشفها.
إعطاء الهدايا عمل عادة محفوظ لمن نحب، ولكن ماذا عن إعطاء الهدايا لأنفسنا؟ Self هي تذكير بأن النظر إلى الذات هو أساسي مثل النظر إلى الآخرين، وهو استمرار لهوية العلامة التجارية العامة لنصار
تخدم Self محبي الذات، حيث تأتي بمجموعة واسعة من منتجات العناية بالذات. من الأرواب الساتان الفاخرة، إلى ملابس النوم المنسدلة على الجسم، والملابس المريحة للمنزل، إلى حقائب المكياج الرائعة، ومنتجات الاستحمام، ومناشف التقشير المتميزة بها.
عن تحفيز الذات
تجمع نصار بين منتجات مختلفة تحت سقف علامة تجارية واحدة؛ جميعها مخصصة لحب الذات بطرق مختلفة. “ما ألهمني لبدء Self هو الفجوة في السوق؛ نقص المنتجات التي يمكنك تقديمها لنفسك. هذا هو ببساطة ما ألهم Self.
ELLE تقول نصار لمجلة “في البداية، أردت شيئًا يعكس مفهوم العلامة التجارية؛ أردت أن يبدو اسم العلامة وكأنه يأتي من الداخل.” ذكرت نايرة أن الاسم كان في البداية Soul. في وقت لاحق، ظهرت “الذات” وشعرت أنها مثالية، لأنها تعبر عن الشخص نفسه الذي تتحدث العلامة عنه؛ أنت.
الحياة كامرأة مستقلة
كل شيء يأتي بثمن، وكذلك الاستقلال. “إنه صعب”، تقول نصار لنا. “في الواقع، معظم الوقت أشعر أنني أريد أن أكون متعلقة بالآخرين.” أبرزت نصار كيف أن الاستقلال مجزٍ، على الرغم من أنه لا يوجد شيء أسوأ من الشعور بالعجز. يعد محاولة فتاة للتأقلم بمفردها من خلال السوق أمرًا صعبًا جدًا، حيث قد تواجهها التحديات المرتبطة بالأدوار الجنسية. “كنت محظوظة بما فيه الكفاية للتعامل مع تجار صادقين وموردين في البداية، لكن هذا لا يعني أنني لم أتعرض للنصب لاحقًا، الجميع كذلك.”
مجرد قول… هذا ما أفعله
“تعيين الأشخاص المناسبين!” يعتقد نصار أن أصحاب العلامات التجارية يجب أن يكونوا حذرين للغاية عند اختيار المرشحين، حيث ينبغي أن يكون المرشح المثالي هو الشخص الذي يعرف عمق عملك. “لم يُعلمني أحد أبدًا كيفية توظيف الأشخاص، أو حتى كيفية فصل الآخرين! كنت مجبرة على تحديد الأمور بنفسي.”
بالطبع، لا يمر أي مسعى دون تحدي لإرادتك. إدارة عمل تجاري ليست بأمر صغير. تقول نصار لنا كيف دفعها ذلك إلى حافة الاستسلام مرارًا وتكرارًا. “شعرت أنني أريد الاستسلام قبل ثلاثة أيام، كنت أجن مجنونة.” أوضحت نصار أنه ليس دائمًاخط مستقيم؛ فجميع الأعمال تمر بفترات صعود وهبوط. ولكن ما يبقيها دائمًا في الطريق هو مدى تقدم علامتها التجارية، ومدى جدية عملها وعمل فريقها، والمستقبل المشرق الذي تخيلته لـ “الذات”.
ما يتطلبه أن تكون رئيسًا جيدًا
“إنه ليس عرضًا لامرأة واحدة، إنه عرض الجميع!” كما يقولون، يستغرق الأمر قرية. يمكن تحقيق كفاءة العمل من خلال العديد من الطرق، وكل رئيس يتبع الطريقة المناسبة له. “أعتقد أن امتلاك العلامة التجارية هو الأفضل، فالفتيات في فريقي يشعرون دائمًا بأن Self هي بيتهم؛ إنهم يمتلكونه، لذا سيبذلون دائمًا قصارى جهدهم من أجل مصلحة الشركة.”
الحياة ليست دائمًا عن العمل، إنها عن العيش. دخلت نصار في حديث عميق عن الحب، والزواج، والأسرة، وكل ما يشكلها إلى المرأة التي هي عليها.
العلاقات عن بعد
“كل شيء يأتي بأشكال مختلفة، وكذلك الأسرة، لا يجب أن تكون بالسياق التقليدي.” تعتقد نصار أن الشخص يجب أن ينظر إلى الجانب الإيجابي من كل ما يحدث في حياتهم، وإلا فإن الحياة ستتحول إلى سلسلة لا نهاية لها من المأساة. “لا أريد أن أسرد المأساة، لأن قصتي هي قصة سعيدة جدًا.” عاشت نايرة بمفردها منذ سن مبكرة جدًا بعد طلاق والديها، ونشأت كامرأة مستقلة وقوية. على عكس الافتراضات، جعلت البُعد الطويل الذي يفصل بين نايرة وعائلتها الأمور أقرب إليها.
الحب والزواج
ليس من السهل التكيف مع الواقع الجديد. وعلى الرغم من أن التغيير قد يكون جيدًا، ويحدث بقراراتنا، فإنه يستغرق منا بعض الوقت لندرك ذلك. “عندما اكتشف الناس أنني سأتزوج، لم يصدقوا ذلك، وصدقًا يقال لم يكن ذلك خطتي أبدًا.” تقول نصار لنا. “أنا نفسي لم أفهم ماذا كان يحدث في حياتي عندما تزوجت للمرة الأولى.” جمال التغيير يكمن في العملية نفسها. تؤكد نصار أنه على الرغم من المشاعر الساحقة التي كانت تشعر بها في البداية، إلا أن زواجها كان سعيدًا. “علاقتنا المتكاملة هي أقوى شيء موجود.” تضيف نصار: “الحب هو الشعور بالمنزل، الشعور بأن كل شيء قابل للتكيف والمرونة.”
الناس يتغيرون، يتوظفون، يفصلون، يبدأون عملهم الخاص، يتزوجون، أو حتى يبقون بمفردهم، ولكن في نهاية المطاف، ينمون. نايرة نصار، التي تنجح كمدونة نمط حياة ورائدة أعمال، ألهمت العديد من الناس وأثارت مفهوم الحب للنفس الذي لا يُقدر بما يجب. تمتد تأثير المدونة والعلامة التجارية إلى ما وراء المبيعات فقط. ناصر، من خلال شغفها الثابت وتفانيها للذات، يدعو إلى إعادة النظر في رؤيتك للحياة. بتصوير الأنوثة والقوة، إنها مجرد فتاة قوية مثالية