Search
Close this search box.

Rock عالمي الرائع السعيد

حوار مع غادة سلطان عن الحياة والموضة والأزياء والمجوهرات

في رحلتنا لإلقاء الضوء على المصممين المصريين الذين نجحوا في ترسيخ أسمائهم في العالم العربي وخارجه نلتقي بالمصممة المصرية الفرنسية اللبنانية غادة السكري سلطان، التي أسست علامتها التجارية Rock by GS في عام 2019. وقد أثبتت من خلالها أن المجوهرات الراقية ليست بالضرورة هي المجوهرات الكلاسيكية حيث تستند إلى استراتيجية عمل قوية ومتينة.

بدأ حبها للمجوهرات منذ عدة سنوات، حيث كانت تجوب متاجر المجوهرات لتشتري قطع مجوهرات قديمة متفردة. فهي مغرمة بكل ما هو قديم؛ من الساعات والصناديق وحتى السيارات! حيث نراها تلتقط صورًا بجوار سيارة من السبعينات كانت ملكًا لوالدها وقامت بطلاءها باللون الأحمر الكرزي اللامع.

“في بداية العشرينات من عمري ، أخذت بعض القطع من مجوهراتي وعهدت لشخصٍ ما باستخدامها لصنع  طقمين قمت بتصميمهما يتكون كل منهما من قرط وخاتم. ومن إبداعاتي الأخرى التي أحببتها حقا سوارين من طراز الآرت ديكو صنعتهما من قطع صغيرة من المجوهرات جمعتها على مدى عدة سنوات وقد استلهمتهما من قطع Cartier القديمة”.

في مرحلة ما فقدت كل مجوهراتها، وبدأت في صنع قطع لنفسها لإعادة بناء مجموعتها. أحبت إحدى صديقاتها إبداعاتها لدرجة أنها بدأت في عرضها في عدة متاجر في دبي والدوحة والقاهرة ولندن، وبعد فترة قررت غادة تأسيس علامتها التجارية.

تستمد غادة إلهامها من كل شيء وأي شيء وتحاول بث السعادة والإيجابية في الأشخاص الذين يشترون تصميماتها. ونرى هذا واضحًا من خلال مجموعة الألوان الرائعة  المستخدمة  في المجوهرات والعلامة التجارية والعلب.

اشتهرت Rock by GS في البداية بالخواتم التي تُلبس في الخنصر التي تصممها غادة منذ أكثر من عقد من الزمن. وهي تؤمن بأن المجوهرات لا يجب أن تقتصر على مناسبة أو وقت معين من اليوم وتؤكد لنا أنه يمكن ارتداء تصميماتها في أي وقت.

أما عن ذوقها في الأزياء، تميل غادة كثيرا إلى أزياء الشارع. لكنها معروفة أيضًا في دوائر مجتمع دبي والقاهرة بملابس السهرة المذهلة في المناسبات الهامة. بالطبع، بمصاحبة بعض من قطع مجوهرات  Rock by GS  الفريدة اللافتة للنظر.

تواصل غادة حديثها لتخبرنا عن مجموعاتها العديدة، وخاصة Ankh و Lotus و Scarab التي تستلهما من وطنها الأم. “إننا كمصريين، كثيرا ما ننسى تراثنا الفرعوني، وقد شعرت أن مصر تستحق المزيد من اهتمام مصممي المجوهرات الذين يحتفون بتلك الفترة من تاريخنا من خلال عملهم”.

تم تصميم مجموعات Rock by GS بعناية لتتناسب مع أسلوب جديد وحديث لارتداء المجوهرات، وتتميز كل قطعة بالأناقة والأصالة والجمال وانتمائها للتراث. تباع المجوهرات في متاجر ومنصات متعددة، موقع Rock by GS هو المكان المناسب لاكتشاف جميع المجموعات والانغماس فيها من المجموعة الأولى إلى المجموعة الأخيرة التي صدرت حديثًا، مجموعة Flower Power Collection.

 

 

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.