Search
Close this search box.

أفضل ما في الهوت كوتور SS’24

تقرير ELLE Egypt للصف الأول من أسبوع الأزياء الراقية في باريس

مع اقتراب موسم حفلات الزفاف والحفلات الراقصة، نلقي نظرة على عروض الأزياء الراقية في شهر يناير الماضي بحثًا عن بعض الإلهام السحري.

نسلط الضوء على أفضل الإطلالات من مجموعاتنا المفضلة والأكثر شهرة والتي قدمها المصممون الأكثر موهبة وشهرة في العالم.
تسترجع السحر!

ASHI

انطلقت مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف من لحظات من المشاعر الخالصة المستوحاة من الفن والأدب الياباني، ولا سيما واكا، وهو شكل أساسي من أشكال الشعر الياباني. أبيات قصيرة وموجزة تصل إلى صلب الموضوع. ضربات بالحبر الأسود، مباشرة من القلب. الشعر الذي يتردد صداه مثل النحت.

 

DIOR

مثل خيط أريادن الساحر، تتغلغل فكرة “الهالة” في مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 من Dior التي حلمت بها ماريا غراتسيا كيوري. لاستكشاف الجمال التعددي للمنسوجات، بدأ المدير الإبداعي حوارًا آسرًا ومبتكرًا مع إيزابيلا دوكروت، التي صممت سينوغرافيا العرض بعنوان Big Aura: ثلاثة وعشرون صورة ظلية غير متناسبة مرتبة على شبكة من الخطوط السوداء غير المنتظمة التي تستحضر السداة واللحمة. رمز الهالة والتفرد الذي يغمر كل قطعة من الأزياء الراقية. تعيد الأزياء، التي تم تعزيزها من خلال تموج في النسيج، وهو تأثير عزيز على كريستيان ديور، تفسير La Cigale – الذي فكر فيه السيد ديور لمجموعة خريف وشتاء 1952 – وبالتالي إعادة النظر في أرشيفات الدار لإضفاء الحيوية على المظهر المعاصر.

ELIE SAAB

تقدم مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2023/24 من تصميم إيلي صعب، والتي تحمل عنوان A Glamour of Yor، لمحات من الماضي البعيد الذي تم جلبه إلى الحاضر الساحر. بخيال ملكي، يعيد المصمم اللبناني الشهير تفسير ملامح الماضي البعيد من خلال عدسة معاصرة من الروعة والاتزان. ملهمات سينمائية في قطع العصور الوسطى – كيت بلانشيت في إليزابيث، صوفي مارسو في Braveheart، كيرا نايتلي في الدوقة، ماريون كوتيار في ماكبث، تشارليز ثيرون في سنو وايت وهنتسمان، إيزابيل أدجاني في لارين مارغو،  نفسا لرواية مغرية من الأساطير والحكايات.وأنجلينا جولي في مالفيسنت –يعطي

 

FRANCK SORBIER

GEORGES HOBEIKA

هذه المجموعة هي الأولى من نوعها للدار، فهي مستوحاة من العالم العربي وتكريمه. إنه يشير إلى سحر وجمال المرأة في الشرق الأوسط، والجوانب المبهجة والإبداعية لثقافة المنطقة، والشعور بالرحمة والرعاية التي تظهر في جميع أنحاء الشرق. تمتزج عناصر حنين الطفولة مع روح الخمسينيات والستينيات والسبعينيات لتعكس متعة الحياة في حفلات تلك العصور، في حين أن الشعور بالحداثة المبسطة يضفي لمسة معاصرة على التصاميم. تعبّر الصور الظلية الملونة والتفاصيل المرحة عن دفء الروح العربية، وتترجم شعوراً بالأمل والرحمة. بالنسبة للمديرين الإبداعيين جورج وجاد حبيقة، تعتبر هذه المجموعة بمثابة رسالة حب إلى النساء والثقافة التي رعتهما، ولا تزال تؤثر عليهما.

MAISON MARGIELA

ترسم مجموعة Maison Margiela 2024 Artisanal Collection صورة للممارسات والأحداث التي تشكل الشخصية التي تنعكس في ملابسنا. إن هذا الكتاب، الذي ينبع من استكشاف داخلي مؤسس في الوعي، هو دراسة فنية وفلسفية للحضور والإحساس. تحت جسر ألكسندر الثالث، تحت ضوء أول قمر مكتمل لهذا العام، يلتقط المدير الإبداعي جون غاليانو لحظة من الزمن: نزهة عبر الجزء السفلي من باريس، دون الاتصال بالإنترنت.

 

RAMI AL ALI

يكشف رامي العلي عن مجموعته من الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024، وهي قصيدة ساحرة لعالم التراث البدوي الساحر. سيمفونية من الأناقة والبراعة الفنية، هذه المجموعة الفريدة المكونة من 30 قطعة تتجاوز حدود الأزياء الراقية التقليدية. تتناغم كل قطعة مع الحنين الروحي لذكريات طفولته العزيزة، وتنسج قصة تتكشف كاحتفال بالأناقة المحتشمة والغموض والجاذبية المتأصلة في نمط الحياة البدوي.

ZUHAIR MURAD

تحت عنوان أرابيسك صوري يلتقط للموسم اللطيف الروح الخالدة للحضارة المبتكرة التي تستمر في الإلهام والسحر، يشيد زهير مراد بحب الفينيقيين للبحر من خلال مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2024. إنها قصيدة للضوء والأمواج والرياح والتألق البحري والعنبر اللطيف لغروب الشمس في البحر الأبيض المتوسط. مجموعة أزياء راقية يدمج فيها زهير مراد بين القديم والحديث من خلال احتفال مبهر بالتراث الفينيقي. تسود هذه الإبداعات حسية قوية حيث تجد الحرف اليدوية لشعب البحارة القديم، الذي كانت دعوته الأساسية استكشاف العالم، تعبيرًا عنه.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.