Search
Close this search box.

شاهد هذه الأفلام إذا كنت تشعر بأنك هائم في الحياة

الاغاني الحزينة لا تكفي.. تحتاج إلى بعض الأفلام الجيدة حقًا

confused
Casey Affleck on Manchester by the Sea

لقد مررنا جميعًا بتلك الفترة. عندما نشعر بالضياع، الارتباك، أو ببساطة الفراغ. الحياة في هذه النقطة تبدو بلا هدف؛ فنحن غير قادرين على النهوض من أسرة النوم الخاصة بنا أو حتى القيام بأبسط الأعمال المنزلية. كلما تغمرتنا هذه المشاعر، غالبًا ما نلجأ إلى القيادة بمفردنا، وتشغيل الاغاني الحزينة بأعلى مستوى من الصوت، والتسارع. في بعض الأحيان، هذه العلاج بقيادة السيارة ليس كافيًا، فهناك حاجة إلى جلسات علاج أكثر تكثيفًا هنا. تحضير فنجان من الشاي الساخن، والاستلقاء على الأريكة، ومشاهدة فيلم جيد حقًا يبدو مثاليًا لمثل هذا المزاج. جلب لك محررون ELLE أفلامًا دافئة لمشاهدتها عندما تكون غارقًا في الارتباك واليأس.

LEGENDS OF THE FALL (1994) 

confused
Brad Pitt in Legends of the Fall

هل تعلم أن اسم الفيلم يحمل معنيين؟ ولن تتوقع الثاني أبدًا. في مقابلة قديمة مع الكاتب الأمريكي جيم هاريسون، الفنان وراء هذه الرائعة – كشف أن عنوان الرواية، التي تم اقتباس الفيلم منها، يحمل معاني عميقة. من ناحية يشير إلى الخريف، ولكنه يشير أيضًا إلى رغبة المرء المستميتة للخروج من النعيم. ومع ذلك، يُظهر هذا الفيلم صورة نقية لموضوع الخسارة. تريستان (الذي يجسده ببراعة براد بيت) يجسد المشاعر المتشعبة من الارتجالات الدورية والعودات بينما تسقط الأوراق الخريفية إلى الرحيل النهائي دون عودة، يترك تريستان والفيلم انطباعًا لا يُنسى، يثير الحنين العميق الذي يبقى طويلاً بعد انتهاء العروض الائتمانية.

شاهد على Netflix.

SHAWSHANK REDEMPTION (1994)

confused Shawshank Redemption
Morgan Freeman in Shawshank Redemption

تذكر، ريد، الأمل شيء جيد، ربما أفضل الأشياء، ولا تموت الأشياء الجيدة أبدًا. هل نحتاج إلى قول شيء آخر؟ بدأنا الفيلم بتعلم أن الأمل شيء خطير، مؤكدًا ذلك ريد (الذي يجسده العظيم مورغان فريمان). ولكن كما غمرنا في الفيلم أكثر، تعلمنا أن بعض الطيور ليست مقصودة لتكون مسجونة، ريشها مشرق جدًا.

GOOD WILL HUNTING (1997)

confused
Matt Damon in Good Will Hunting

ليس ذنبك، ليس ذنبك! (بدأ المحرر يبكي بالفعل) كان ويل (الذي يجسده مات ديمون) في حالة من الارتباك حول ما يجب عليه فعله في حياته إلى الدرجة التي تبدأ فيها بالشعور بالشيء نفسه. يمكنك أن تجد نفسك المفقود إلى جانب ويل هنتينغ وشون ماجواير (الذي يجسده الراحل روبن ويليامز) في نهاية المطاف، كما فعل هانتينغ.

شاهد على Netflix.

THE PURSUIT OF HAPPYNESS (2006)

confused
Will Smith in Pursuit of Happyness

لديك حلم… عليك حمايته. الناس لا يستطيعون فعل شيء لأنفسهم، يريدون أن يخبروك أنك لا تستطيع فعله. إذا كنت تريد شيئًا، اذهب واحصل عليه. حرفيًا، يمكن أن نجلس على الشاشة لمدة تقارب ساعتين فقط لنسمع كريس غاردنر (ويل سميث) يقول هذا الاقتباس ونبكي لمدة ساعتين أخرى.

شاهد على Apple TV.

COLLATERAL BEAUTY (2016) 

confused
Will Smith in Collateral Beauty

الحب، الوقت، والموت. هذه هي جمال الضمان في الحياة. هوارد إنلت (ويل سميث) يعاني من الاكتئاب الشديد بعد فقدان ابنته الوحيدة بسبب السرطان. في هذه النقطة يبدو الحياة بلا معنى له. مع مساعدة ثلاثة ممثلين يتظاهرون بأنهم الشباب والحب والموت شخصيًا، نتعلم مع إنلت جمال الضمان في الحياة. لقبول الحياة بالفرح والحزن الذي يجلبها.

شاهد على Apple TV.

MANCHESTER BY THE SEA (2017)

confused
Casey Affleck in Manchester by the Sea

عندما نودع عشيق، نتجنب بشكل طبيعي الأماكن التي يتردد صداها بصدى ذكراهم. ولكن ماذا عن الألم عندما يرحل الشخص الذي نحبه عن هذا العالم؟ يصبح كل موقع مألوف تذكيرًا مؤلمًا بغيابه، عذابًا لا ينتهي يحرق الروح. بالنسبة لـ لي، (الذي يجسده كيسي أفليك) يحمل شبح مانشستر ذكريات تُعزى وعذاب لا يطاق. وعد يملك قطعة من قلبه بعيدًا، يبحث عن العزاء في البعد عن ماضيه. ومع ذلك، يرسمه القدر، بسخريته القاسية، يعود إلى قلب حزنه بعد فقدان أخيه بشكل مأساوي. وبينما يتصارع مع المسؤولية المفروضة عليه كوصي على ابن أخيه، يواجه لي أشباح ماضيه بضعفه الخام. يجد لي في نهاية المطاف هدف حياته، هدفًا اعتقد أنه فقده منذ زمن بعيد.

شاهد على Apple TV.

مشاهدة سعيدة! نحن أيضا نأمل أن تجد نفسك عما قريب.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.