يعتبر هذا العام الذكرى العشرين للتعاون الشهير بين H&M ومصممين ضيوف مميزين، وهي مبادرة أيقونية غيرت عالم الموضة الحديثة تمامًا. للاحتفال بهذه الذكرى السنوية المهمة، تعيد العلامة التجارية المعروفة باسم Hennes & Mauritz AB الآن زيارة مجموعاتها التعاونية الأكثر شهرة والمحبوبة من خلال إعادة إطلاق احتفالية لقطع الملابس المحبوبة من الماضي.
تستعد العلامة التجارية H&M لإعادة إطلاق بعض من أشهر تعاوناتها مع المصممين المحبوبين، بدءًا من 24 أكتوبر، مما يسمح لعشاق الموضة بإعادة اكتشاف المجموعات التي كانت أيقونية ومحددة للعصر. نشأت هذه المبادرة في عام 2004 وبدأت مع Karl Lagerfeld، المدير الإبداعي لدار Chanel، مما أحدث ثورة في الموضة من خلال جعل عالم الموضة الراقية أكثر سهولة في الوصول إليه. كان كل تعاون منذ ذلك الحين مميزًا، حيث أظهر قيم وإبداع مصممين مشهورين مثل Stella McCartney وVersace وMoschino، من بين مصممين آخرين.
وبالإضافة إلى الاحتفال بتعاونها الشهير مع المصممين، تؤكد شركة الأزياء العالمية على قيمة الاستدامة والوعي البيئي من خلال إعادة إطلاق هذه المجموعة. ومن خلال تقديم قطع مستعملة مسبقًا، تعمل العلامة التجارية على تمديد دورة حياة هذه الملابس، وتقليل النفايات، وتعزيز نموذج الأزياء الدائري. تتماشى هذه المبادرة مع جهود H&M المستمرة لتقديم خيارات أزياء أكثر استدامة للعملاء، مما يسمح للمستهلكين بالاستمتاع بالتصميمات الراقية مع اتخاذ خيارات أكثر مراعاة للبيئة.




صرحت Ann-Sofie Johansson، المستشارة الإبداعية في H&M، قائلةً: “كان هدفنا من هذه المبادرة هو تقديم عالم الموضة للمستهلكين على مستوى العالم مع تسليط الضوء على ارتباط شركتنا بالتصميم القوي والمدروس والأصلي، ويتماشى هذا مع المبادئ الأساسية لشركة H&M التي تنص على أن الجودة والإبداع يجب أن يكونا متاحين للجميع”.




بفضل مبادرة H&M لتقديم قطع ملابس مستعملة مسبقًا، أصبح بإمكان المعجبين الآن شراء قطع أيقونية من هذه المجموعات السابقة. هذا المشروع هو جزء من التزام H&M باقتصاد الموضة الدائري وقد أصبح ممكنًا من خلال الشراكات مع سوق Sellpy عبر الإنترنت للمنتجات المستعملة مسبقًا ومشاركة تجار التجزئة العالميين للأزياء العتيقة.
وقال Jörgen Andersson، المدير الإبداعي في H&M: “من خلال العمل مع قطع الملابس المستعملة، يمكننا إعادة تقديم هذه المجموعات لعشاق الموضة، ومنحهم الفرصة للاعتزاز بها وحبها مرة أخرى من خلال تقديم لحظات أيقونية من الموضة لجيل جديد.”




سيتم إطلاق قطع الملابس المستعملة في سلسلة من الإطلاقات في المتاجر الرئيسية حول العالم، بما في ذلك باريس ولندن وميلانو ونيويورك، مع توفر المجموعة الأخيرة عبر الإنترنت في 31 أكتوبر. تتراوح المصممون المميزون من مجموعة إعادة الإطلاق هذه من مجموعة Karl Lagerfeld الافتتاحية لعام 2004 إلى التعاونات الأخيرة مع Mugler في ربيع 2023 و Rabanne في خريف 2023. تشمل التعاونات البارزة الأخرى Viktor & Rolf و Roberto Cavalli و Maison Martin Margiela و Balmain والمزيد، مما يوفر فرصة ثانية لعشاق الموضة لشراء هذه التصميمات الشهيرة.





سيتم إطلاق المجموعة الأولى في فرنسا في باريس لافاييت في 24 أكتوبر، يليه إطلاق في المملكة المتحدة في ريجنت ستريت في لندن في 25 أكتوبر. ستستضيف كاتدرائية ميلانو في إيطاليا الإطلاق الثالث في 26 أكتوبر، يليه سوهو في نيويورك في 27 أكتوبر. سيتم الإطلاق الخامس في إسبانيا في برشلونة باسيو دي جراسيا في 28 أكتوبر، وسيتم الإطلاق الأخير في السويد في Götgatan و Drottninggatan في ستوكهولم في 29 أكتوبر. سيتم إطلاق المجموعة عبر الإنترنت في 31 أكتوبر من خلال موقعهم على الإنترنت.
ترقبوا المزيد من أخبار الموضة!