Search
Close this search box.

جِلد نباتي يكتسح عالم الموضة

بديل مُستدام لجلود الحيوانات تُحدِثُها رائدة أعمال مصرية

,

نهير زين رائدة أعمال ومخترعة مصرية، كانت من السَبّاقين لاختراع بديل مُستدام لجلود الحيوانات، فَكان ما فعلته واحد من أهم الخطوات التي تساعد مصر في الانضمام إلى قطار الموضة صديقة البيئة.

تقدم علامتها التجارية Leukeather خيارًا أخلاقيًا لصناعة الأزياء من خلال توفير بدائل للمواد التقليدية على أن تكون خالية من القسوة التي تتعرض لها الحيوانات. فتعتمد بشكل كلي على الموارد الطبيعية المصرية، وهذا مثال رائع على الإمكانيات اللامتناهية للأزياء المستدامة على الساحة المحلية.

كانت السيدة زين واحدة من أربعة فائزين بجائزة Unlock Her Future Prize 2023 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدمها Bicester Collection كجزء من برنامجها الخيري DO GOOD.

في عامها الأول، شجعت الجائزة رائدات الأعمال الاجتماعيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد تَلقت كل فائزة منحة 100 ألف دولار أمريكي كرأس مال لإطلاق وتطوير المشاريع الناشئة، إلى جانب دعم تعليمي مُخصص من جامعة نيويورك في أبو ظبي، بالإضافة لفرصة الحصول على نصائح وإرشادات الخبراء الدوليين.

أفريقيا، فقد تَلقت كل فائزة منحة 100 ألف دولار أمريكي كرأس مال لإطلاق وتطوير المشاريع الناشئة، إلى جانب دعم تعليمي مُخصص من جامعة نيويورك في أبو ظبي، بالإضافة لفرصة الحصول على نصائح وإرشادات الخبراء الدوليين.

فيما بعد شاركت زين في أسبوع الموضة المصري بدعم من The Bicester Collection، فكان اشتراكها في Egypt Fashion Week انجازًا كبيرًا لها ولعلامتها التجارية؛ فهذه المنصة الهامة المُكرسة لدعم المواهب المحلية، بمثابة حافز لنمو الشركات الناشئة، فهي لا توفر فرصة الظهور للمصممين فحسب، ولكنها أيضًا تُيَسر التعاونات داخل صناعة الموضة المحلية والإقليمية والدولية.

وقد أعربت زين عن تقديرها الخالص، وأشادت بالدعم المتواصل الذي تلقته من جائزة Unlock Her Future من The Bicester Collection ومن أسبوع الموضة المصري، فهذا الدعم لم يساعد في تسريع نمو وتطور علامتها التجارية فحسب، ولكنه أَبرز أهمية البدائل المستدامة في مجال الموضة.

زين وفريقها ملتزمون بمواصلة رحلتهم نحو خلق مستقبل أخلاقي ومستدام لعالم الموضة. معًا يقدمون بيانًا قويًا يفيد أن الجمال والاستدامة يمكن أن يتناغمان بشكل هادئ، ويشكلان مستقبل صناعة الموضة.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.