Search
Close this search box.

“Forever is Now”: مزيج بين الحاضر والماضي

نظرة عميقة داخل واحد من أهم الأحداث الفنية في مصر

Forever is now Edition III at the pyramids of Giza Art Title : RA by Sabine Marcleis- artist portrait

يستمر الحدث الفني الغير مسبوق الذي يحدث في مصر؛ آرت دي إيجيبت – Art D’Egypte في جذب وإبهار الأوساط الفنية العالمية.

وقد أقيم المعرض الدولي الثالث  بعنوان “Forever is Now” – وهو من فكرة نادين عبد الغفار- في نهاية أكتوبر الماضي وجمع 14 فنان محلي وعالمي قاموا بعرض أعمالهم بجوار آخر عجيبة من عجائب الدنيا السبع؛ اهرامات الجيزة. وقد قامت بتنظيم المعرض مؤسسة «كلتشرفيتور- آرت دي ايجيبت- Art D’Égypte» CulturVator» تحت رعاية وزارات السياحة والآثار والخارجية والثقافة واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

ومن بين الأعمال الفنية المعاصرة الآسرة التي تمتزج بسلاسة مدهشة مع الخلفية المصرية القديمة؛ القطعة النحتية الهندسية ” تأمل النور” من صنع الفنان ديونيسيوس والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي. والقطعة النحتية الواقعية «نساء مصر في صورة الإلهة حتحور” التي نحتتها الفنانة كارول فوردمان والتي تستحضر إلهة الحب والخصوبة المصرية  القديمة. وأجزاء من متاهة الفنان رشيد آل خليفة التي تبرز من الأرض بزوايا مختلفة، كل منها مزينة بنقوش مستوحاة من كتاب “برج بابل” الذي كتبه الباحث اليسوعي أثناسيوس كيرشر في عام 1679.

وفي هذا الإطار، تقول نادين عبد الغفار مؤسسة «كلتشر فيتور- آرت دي إيجيبت- Art D’Égypte» CulturVator»: «لقد حقق معرض «Forever is Now» نجاحًا باهرًا في جذب الانتباه إلى الفن المعاصر منذ نسخته الأولى. وهذا العام، يثير المعرض تساؤلات حول عصر التكنولوجيا الحديث والتغير الثقافي الذي يمر به العالم من خلال دمج التراث الثقافي مع التنوع الغني لممارسات الفن المعاصر. ويلقي المعرض الضوء أيضا على أهمية التبادل الثقافي بين الفنانين مبينة موقف الإبداع البشري في قلب التاريخ النابض والحضارة المصرية القديمة وخاصة مع تقديم أكبر مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بفنانين محليين وعالميين، وهي خطوة ستسهم دون شك في الترويج للسياحة في مصر».

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.