Search
Close this search box.

ديور تكشف عن مجموعة المجوهرات الراقية “Diorama & Diorigami”.

الفصل الأول من مجموعة Diorama & Diorigami

Dior 
Diorama

مصادر لا حصر لها من الإلهام، استمرت رموز Dior المميزة في تزيين إبداعات مجوهرات Victoire de Castellane منذ عام 1999. وهذا العام، يديم المدير الفني هذا التراث الغني بمجموعة غير مسبوقة بعنوان Diorama & Diorigami؛ فاصل دقيق بين الأمس واليوم، تعايش بين الرقي والشهوانية.

في افتتاح هذه الأوديسة المذهلة، يعيد الفصل الأول من المجموعة، Diorama، إنتاج تويلي دو جوي الرمزي. كان هذا التصميم الحالم، وهو تعبير عن فن الحياة الفرنسي ورمز القرن الثامن عشر، عاملاً رئيسياً في نجاح كريستيان ديور المبهر. عندما تم تأثيث متجره الأصلي، Colificets، كانت الجدران والطاولات وحتى المظلة مغطاة بهذا القماش الزخرفي الاستثنائي.

إعادة تفسير هذا الكون المصور الرائع – مثل اللوحات الجدارية الصغيرة المذهلة التي تضخمها مجموعات من الأشكال والأحجام – تدعوك هذه النماذج الجديدة إلى نزهة لطيفة عبر حديقة Milly-la-Forêt. تكشف كل واحدة منها عن ديكور ساحر تتخلله النباتات والحيوانات الشعرية: أرنب ذهبي يقفز في شجيرة مرصوفة بالألماس المتلألئ بينما ترفرف بومتان وسط أغصان مزينة بالياقوت المتوهج، وتظهر البجعات المهيبة في قلب بركة يحدها اللون الأزرق المتلألئ. الياقوت. تتميز طبيعة الأزياء الراقية بوجود ثعلب وسنجاب وغزال، وتتميز جميعها بكثافة الكريسوبراسي. اكمال هذا المسرح الرائع تمتزج أوراق الشجر المصنوعة من الذهب الأصفر والوردي مع الشجيرات الفخمة وأحواض الزهور المرصعة بالمجوهرات التي تشبه البتلات الرقيقة. المفاجآت الأخيرة – التي تبشر بالقصة الثانية، ديوريغامي – عبارة عن قلادة وخاتم وأقراط أنيقة، والتي بدورها تصور المساحات الخضراء المزدهرة، وتعزز هذا الاختيار الفخم

ثمرة المهارة الحرفية الممتازة، تجسّد القطع براعة الورشة، وقد صُنعت باستخدام تقنية الكتابة القديمة، أو نقش أو نحت الأحجار الكريمة. ومن خلال سلسلة من الإيماءات الدقيقة، ينحت الحرفيون العناصر ويثبتونها واحدة تلو الأخرى، مما يعيد الحياة إلى العديد من المناظر الطبيعية الآسرة التي تشكل جنة عدن حقيقية. يُبرز طلاء Dior Joaillerie المميز أيضًا الفروق الدقيقة في هذه اللوحات الساحرة، ويكشف عن ظلال نابضة بالحياة مثل اللون الأخضر العميق للزمرد المتناغم مع الألوان الخضراء الناعمة لعقيق التسافوريت.

قصيدة شاملة لسحر الدقة المتناهية وروعة عالم النباتات العزيز على Dior.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.