Search
Close this search box.

أكثر من مجرد منصة لعرض الأزياء: الطبيعة والهواء الطلق

واحة حضرية وأضواء وأجواء رائعة في الهواء الطلق في خدمة الموضة

Image courtesy Hermès

يأتي الاتجاه الجديد بالهروب من الواقع بإحساس بنزهة فاخرة في مجموعة من الأماكن التي تصور الطبيعة

أيقونات المعالم الحضرية تجعل مجموعات ربيع/ صيف 2024 أكثر استحسانا وتشعل الحماس لارتداءها على الفور.

HERMÈS: أمسية في الواحة

اكتشفت Hermès  مخبأ حضري في داخل فناء ثكنات الحرس الجمهوري الباريسي، وأعادت إنشاء الطبيعة المليئة بصفوف من القصب والزهور وسط الكثبان الرملية. تحتضن الفخامة الهادئة لمجموعة الأزياء بأقمشتها الفاخرة وتفاصيلها الدقيقة هذا الملاذ الرائع.

“التجول في الحقول في Hermès. الصورة مأخوذة برعاية Hermès.”

وتجتمع قطع مجموعة الأزياء والمكان معًا لإنشاء رمز لنمط حياة الهروب من الواقع. يلخص هذا المكان المثالي بشكل رائع جوهر مجموعة الأزياء. فدعونا نهرب مرتدين تلك الصنادل الرائعة ذات الطراز اليوناني إلى سيوة أو الفيوم

STELLA MCCARTNEY: السوق المستدامة

أقامت Stella McCartney عرضها في سوق ساكس بريتويل في الهواء الطلق، في شارع دي ساكس في الدائرة السابعة بباريس بإطلالة مباشرة على برج إيفل. كانت مجموعة الأزياء عبارة عن مجموعة متنوعة تعبر عن حياة وشغف ستيلا مكارتني. وتذكرنا مجموعة الشوارع بغلاف الألبوم الشهير Abbey Road لفرقة البيتلز. وكان هناك تركيزا على فرقة Wings التي كونها بول وليندا مكارتني في السبعينيات، والتي ظهرت في تصميمات المجموعة وفي الأقمشة اللامعة والكريستالات التي تعود للسبعينيات.

Stella McCartney في شوارع باريس. الصورة برعاية Stella McCartney، ستوديو بوم.”

ونظرًا لأن الشمس هي أفضل عاكس للكريستالات، فإن تأثير المكان المفتوح والهواء الطلق يجعل العرض يبدو بشكل مثالي، حيث تظهر الأشكال الطافية والموديلات الرائعة في الشوارع مع برج إيفل كخلفية باريسية أنيقة لها. ونظرًا لأن ستيلا هي سفيرة الاستدامة، فإن 95٪ من مواد مجموعة الأزياء مصنعة من «مواد واعية». وتضيف الكريستالات المستخدمة في التطريز بريقًا على البدلات والحقائب ذات الشراشيب وأوشحة بدلات التوكسيدو الرسمية المتلألئة، وحتى هذه الكريستالات خالية من الرصاص. عندما تبدو الاستدامة بهذا الجمال، علينا ان نستمر في التقدم من أجلها نحو الشمس والضوء لخلق المزيد من الوعي.

MAX MARA: فتيات الريف

مجموعة Max Mara Spring/Summer 2024: خط جديد من ملابس العمل العملية مستوحى من ملابس عمل فتيات الريف في الأربعينيات من القرن الماضي ومن الشغف بالحدائق الحضرية التي تنتشر في مدننا الحديثة.

“تصميم Max Mara المستوحى من الطبيعة. الصورة برعاية Max Mara.”

من بدلات العمل (الأوفرول) والسالوبيت التي ترتديها بطلات الجيش إلى النقوش الزهرية الجريئة، المستوحاة من حديقة الشاعر الإنجليزي فيتا ساكفيل ويست، يأخذ Max Mara  سحر الصيف إلى الهواء الطلق والأماكن المفتوحة. واليوم، تقوم الفتيات العاملات المجتهدات في المدن الكبرى بوضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في حقائبهن، ويلبسن الصنادل ذات الكعب العالي. لكن بطلتنا الحديثة تعود إلى نفس الروح التي لا تقهر عندما تخرج في مظهر فتاة Max Mara الريفية وتذهب إلى الريف في جولة.

MICHAEL KORS: يا له من منظر

تم إنشاء نموذج لجزيرة كابري في مدينة نيويورك مع منظر مذهل لمانهاتن وجسر بروكلين.  وقد أنشيء في صورة ممر خشبي مطلي باللون الأبيض في دومينو بارك في ويليامزبرج فوق النهر الشرقي، ووضعت صفوف من زهور البوغانفيليا (الجهنمية) باللون الفوشيا على جانبي منصة العرض. بالنسبة لمايكل كورس، فإن البهجة الذي يجلبها السفر إلى الحياة هي كل شيء. فالعطلة تعني الهروب.

“إطلالة على خط السماء في نيويورك في Michael Kors. الصورة برعاية Michael Kors.”

ويسافر Michael Kors إلى أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، ويستلهم من جين بيركين ذلك الفستان الصغير من الدانتيل الذي ارتدته في The Swimming Pool أو من ماريا بيرينسون عندما كانت ترتدي البيكيني والإكسسوارات الذهبية. هي مجموعة أزياء للمسافرات المرفهات المستعدات دائما للإقلاع بطائرة خاصة أو الانطلاق بيخت مباشرة إلى هامبتونز.

ROBERTO CAVALLI: علم النبات البوهيمي

سيطرت الأجواء الاستوائية الخضراء المورقة على بورصة ميلانو. وأعادت مجموعة Fausto Puglisi النباتية البوهيمية – لـRoberto Cavalli  المليئة بالريش والمطبوعات الاستوائية_ الجمهور إلى الأجواء الأصيلة لـ Studio 54 الذي ينتمي إلى السبعينات، ولم تكن أغنية  Club Tropicana  بعيدة عنا لتمنحنا الحرية والإنطلاق. باختصار، الإطلالة المثالية لأجواء الهيبيين على الساحل الشمالي.

فستان فضفاض من Roberto Cavalli. الصورة برعاية Roberto Cavalli.

THE ATTICO: الاسترخاء في الهواء الطلق

مع اولى عروض الازياء الخاصة بهما على الإطلاق، لم يكن ينقص مكان عرض Giorgia Tordini  و Gilda Ambrosi  أي شيء، وكانت الأرائك الجلدية التي تعود إلى السبعينيات، مصطفة في الهواء الطلق على طول أرصفة أحد شوارع ميلانو الأنيقة. وتحت السماء الزرقاء، استطاعت The Attico أن تحقق حلم مصممي هذا الموسم بالتواجد في شوارع ميلانو.

The Attico SS24 show at the streets of Milan
On the streets of Milan. Image courtesy of the Attico

ساعد التعبير عن الأمنيات المصممتين الشابتين على عرض مجموعة أزياء مثيرة داخل موقع سينمائي حيث يكون الناس نجومًا ومشاهدين. تميزت المجموعة بلمسة من البهرجة في مقابل لمحة ذكورية، وكانت هذه هي أداتهم لخطف أبصار المتفرجين الجالسين على الآرائك الجلدية.

SAINT LAURENT: سحر لا يضاهى في برج ايفل

لا شك أن المكان الأكثر شهرة والأكثر عراقة في باريس هو برج إيفل. وقد حول أنتوني فاكاريلو كتل الرخام المعمارية العملاقة إلى منصة ضخمة أسفل الموقع الأكثر زيارة في «مدينة الحب». استعادت المجموعة أجواء شمال إفريقيا، وعلى الأخص مع سترة « Saharienne»، التي قدمها Yves في باريس على أنها ثورة في عالم الأزياء في عام 1967.

تحت برج إيفل في Saint Laurent. الصورة برعاية Saint Laurent.

وأضفت ثلاثة فساتين سهرة من الموسلين، وإطلالات مستوحاة من رحلات السفاري أجواء Saint Laurent  الجمالية في الثمانينيات. حقق Vaccarello نجاحا ساحقا مرة أخرى، وقدم مجموعة في غاية الأناقة وركز على تفسيره المعاصر للدار. هيا استعدوا لرحلة سفاري باريسية أو رحلة إلى الصحراء الكبرى.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.