يأتي كما يقول الاسم، باللون الأسود، لكنه معاد صياغته، مع مفهوم جديد، وجاهز ليكون في مركز الاهتمام.
بييرباولو بيتشيولي يستكشف التنوع والتعقيد في اللون الأسود. إنه ليس مجرد لون، بل سيمفونية من الأنسجة تحرك الأسود خارج التصور التقليدي كبساطة غياب اللون. تتنوع تصاميم المجموعة بين الشيفون الرقيق والدانتيل إلى الفيلفت المنظم والكريب. تجسد هذه التصاميم التناقض المثير بين الخفة والانسيابية، مع عرض موضوع المجموعة المركزي للخفة مقابل الثقل.
تستلهم المجموعة الأسلوب الكلاسيكي لفالنتينو في الثمانينيات، مع عناصر مثل الخطوط الرائعة والأكتاف المحددة، وتعتنق الأهمية الثقافية والتاريخية للون الأسود. ومع ذلك، لا تُقلد هذه العناصر ببساطة، بل تُحدث لها تحديثًا للعصر الحالي، دون الوقوع في الحنين، وتخلق منظورًا جديدًا. تشير المجموعة أيضًا إلى مختلف التفسيرات للون الأسود من فنانين كبار مثل روثكو، سولاج، وبرانكوسي.






“لو نوار” فالنتينو ليست مجرد مجموعة أخرى، بل هي بيان جريء. إنها تقف بفخر إلى جانب مجموعة روسو فالنتينو الأيقونية.