Search
Close this search box.

كل ما تحتاج لمعرفته حول جوائز الإيمي لعام 2024

الفائزون، وأفضل الإطلالات، وأكثر اللحظات المؤثرة في حفل جوائز الإيمي الـ 75

عادت جوائز الإيمي في دورتها الخامسة والسبعون لتكريم المواهب الاستثنائية والبرامج التلفزيونية المتميزة التي أضاءت شاشاتنا خلال العام الماضي؛ وذلك بعد تأجيل الحفل عن تاريخه المُعتاد في سبتمبر بسبب إضراب الكتّاب في هوليوود. وأقيم الحفل يوم الاثنين 15 يناير، على مسرح Peacock في لوس أنجلوس.

وقد قدمت الفعالية تكريمًا مؤثرًا للشخصيات البارزة التي فقدناها في السنتين الماضيتين خلال فقرة (في ذكرى) In Memoriam؛ فتم استذكار كل من: ماثيو بيري، ولين غودمان، وأندريه بروجر، ولانس ريديك، وبول روبنز، وباربارا والترز، وأنجيلا لانزبيري، وكيرستي آلي. وعُرض هذا التذكار بالتزامن مع أغنية See You Again لتشارلي بوث وانتهى بمقطع قصير من أغنية I’ll Be There for You الخاصة بمسلسل Friends تكريمًا لماثيو بيري.

وراء هذه اللحظات المؤثرة والجوائز المُستحقّة، كان الحفل عرضًا رائعًا لأزياء المشاهير، فقد سرق الكثيرون الأضواء على السجادة الحمراء، مُرتدين أفضل التصاميم الكلاسيكية والأنيقة.

تقدم إليك ELLE نظرة على بعض هذه اللحظات المُشوقة في الحفل:

أبرز اللقطات على السجادة الحمراء:

 

ظهرت جينيفر كوليدج، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في The White Lotus بإطلالة رائعة، فاِرتدت فستان طويل الأكمام باللونين الأسود والذهبي من ETRO، مُكون من قطعتين “صدرية وتنورة طويلة” مُزيّنة بكشكشة.

تألقت ليزي كابلان بفستان طويل من الدانتيل باللون الأسود من تصميم Maria Grazia Chiuri من مجموعة ربيع وصيف 2024 ديور Dior.

أطلّت آلي وونغ بفستان متعدد الألون بدون أكمام، مع بلوزة مطرزة وتنورة من الساتان المطرز بالزهور من لويس فويتون Louis Vuitton، وصندل ذات كعب عالٍ.

آيو إديبيري الحائزة على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي، تألقت بإطلالة رائعة بفستان جِلدي باللون الأسود مع تفاصيل ثلاثية الأبعاد من زهور التوليب من لويس فويتون Louis Vuitton، وصندل أسود.

ظهر كولمان دومينجو بمعطف سهرة أسود مع طية صدر من الساتان، وقميص أبيض وسروال أسود من لويس فويتون Louis Vuitton، وحذاء باللون الأسود والبني، وقلادة وبروش صدري وسوار من اللؤلؤ.

ارتدى ستيفن يون بدلة بنية فاتحة اللون، وقميصًا أبيض من لويس فويتون Louis Vuitton، مع حذاء باللون البني والأسود.

أبهرت جودي فوستر الجميع بفستان أسود من الساتان، وسترة قصيرة سوداء من لويس فويتون Louis Vuitton،  وصندل أسود.

ارتدت جينا أورتيغا فستانًا بدون حمالات من Dior Haute Couture مصنوعًا من التول الوردي المطرز بأكاليل من الورد والياسمين. كما ارتدت خاتمًا وسوار وقلادة وأقراط من Dior Joaillerie.

ارتدت إليزابيث ديبيكي فستانًا مخمليًا طويلًا باللون النبيتي من Dior Haute Couture، كما ارتدت أقراط وأساور  من Dior Joaillerie.

كوينتا برونسون، أول ممثلة سوداء تفوز بجائزة أفضل ممثلة منذ أكثر من 40 عامًا، ارتدت فستانًا وحزامًا من الساتان باللون الوردي من Dior Haute Couture.

ظهرت كاثرين هان بقميص وتنورة سوداء مُطرزة من مجموعة Spring-Summer 2019 Dior Haute Couture.

ارتدت جيسيكا تشاستين، المرشحة لجائزة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل قصير، فستانًا أخضر من الحرير من Gucci.

سيلينا غوميز، المرشحة لجائزتي أفضل مسلسل كوميدي وأفضل كتابة لمسلسل كوميدي، تتألق بفستان باللون النبيتي مُطرز بالترتر من Oscar de la Renta Pre-Fall 2024.

وظهر بيدرو باسكال بإطلالة من فالنتينو Valentino، صممها له Pierpaolo Piccioli.

تألقت سوكي ووترهاوس بفستان من مجموعة فالنتينو Valentino، من مجموعة Spring Summer 2023 Le Club Couture.

تألقت ميغان فاهي بمجوهرات من بولغاري BULGARI، واختارت أقراطًا من الذهب الوردي مُرصعة بستة ألماسات، أرفقتها بسوار من الذهب الوردي مُرصع بـ27 ماسة وخاتم Serpenti لإكمال المظهر لهذه المناسبة الخاصة.

المسلسلات الأكثر حِصدًا للجوائز:

اكتسحت العديد من مسلسلات التلفزيون على حفل الجوائز، متفوقة على أعمال أخرى. ففي هذا السياق، فاز مسلسل Succession لِلقناة التلفزيونية HBO بستة جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل دراما. وفاز مسلسل The Bear لِلقناة التلفزيونية FX بستة جوائز، من ضمنها جائزة أفضل كوميديا. وحصد مسلسل Beef لِمنصة Netflix خمسة جوائز، كان من بينها جائزة أفضل مسلسل قصير.

اللحظات الأكثر عاطفية:

وعَبّر كُلًا من الحضور ومُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم باللحظات العاطفية التي تم فيها تكريم الراحلين من المشاهير، لحظات أثارت شعورًا بالحنين للماضي كما تم وصفها. وكانت المَشاهد الخاصة بتكريم الممثل الراحل ماثيو بيري، الذي توفي في سن الرابعة والخمسين، مَشاهد مؤثرة جدًا، فرحيله المفاجئ أحزن متابعيه ومحبيه، وبرحيله خَسِر عالم التلفاز كثيرًا.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.