Search
Close this search box.

في عيد ميلادها.. أبرز أعمال الفنانة يسرا

6 مرات أحببنا فيها يسرا أكثر من أي وقت آخر

نحتفل اليوم بعيد ميلاد النجمة يسرا، التي بدأت رحلتها في عالم الفن عام 1973 ومازالت تطل ببريقها على الشاشة حتى اليوم، ولم تفشل أبدًا في أسر قلوبنا بمختلف أعمالها بين السينما والدراما، فيما يلي قائمة بالأفلام والمسلسلات التي يجب مشاهدتها ليسرا.

 

الإنسان يعيش مرة واحدة(1981)

شاب وفتاة يلتقيان في قطار متجه بعيدا عن زحام المدينة، ولكل منهما قصته الخاصة، وأحزانه الخاصة، وفي السلوم،بين الشمس والبحر، يعيش هاني وأمل تجارب جديدة معًا ويواجهان تحديات وعقبات يخرجون منها لبر الآمان نهاية الأمر، ويكتشفان جمال الحياة، أننا لا نعيشها إلا مرة واحدة.

المنسي (1993)

فرارا من حياتها البائسة ومراكز القوة التي تلاحقها، تلتقي غادة على الطريق بعامل التحويلة يوسف المنسي، الذي لا يتوقف دوره عند مجرد وجه عابر، بل ملاذها الوحيد.

دم الغزال (2005)

مهما على نفوذك وسلطتك، يمكن لجبروت الوحدة أن يمزق كل هذا إرباً، نادية، سيدة أعمال مرموقة يضع القدر في طريقها حنان، فتاة بسيطة تعمل في قسم النظافة بإحدى الفنادق المملوكة لنادية، وهنا تتكون صداقة بل ترقى لعلاقة أم بإبنتها لم تكن نادية تراها ممكنة، وبعد أن ملأت حنان حياتها بالأمل والونس، يصفع الواقع الأليم نادية لتجد نفسها وحيدة وحزينة مرة أخرى.

خاص جدا (2009)

من سخرية الحياة أن نجد أطباء العيون يعانون من ضعف البصر، أليس كذلك؟ كما هو مثير للسخرية أيضا كيف يعجز من لديهم المال والنفوذ والعلم عن مساعدة أنفسهم، شريفة، طبيبة أمراض نفسية شهيرة وناجحة في عملها، ولكنها تعجز عن تحقيق حياة سعيدة مع زوجها.

ملك روحي (2003)

تحمل الحبكة تشابهًا صارخًا مع مأساة روميو وجولييت، حيث تقع ملك في حب محمود، الذي بين عائلتهما عداوة كبيرة، وفي حين انتهت القصة الأصلية بانتحار البطل والبطلة، تأخذ الأحداث في حياة ملك منعطفاً غير متوقع بالمرة بعد مقتل حبيبها في ظروف غامضة.

 

خيانة العهد (2020)

إذا كان هناك شيء واحد يمكن تعلمه من هذا المسلسل، فهو أنه لا يجب أن تثق بأي شخص أبدًا، مهما كانت صلته وقرابته بك، حيث نرى في المسلسل شخصية عهد، التي تحب عائلتها وتوفر لهم كل ما يحتاجون، ولكن كان لطيبة قلبها ثمن باهظ.

أيا كان ذوقك في الأفلام والمسلسلات، وسواء كنت تحب الافلام القديمة أم لا، فأعمال يسرا باختلافها وتنوعها ستجد طريقها إلى قلبك، فهل اخترت ما ستشاهد الليلة بعد؟

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.