Search
Close this search box.

مسلسلات مصرية قصيرة لعطلات نهاية الأسبوع

دليلك لقضاء عطلة ممتعة ومسلية في المنزل

Egyptian Mini Series

بعد استنزاف طاقتك ومجهودك في العمل أو الدراسة طوال أيام الأسبوع، تستحق بعض الراحة والترفيه عن نفسك حتى لو وددت البقاء في المنزل، فبعض الفشار المملح او الفشار بالكراميل والاسترخاء على أريكتك المفضلة لتناول التسالي ومشاهدة الأفلام والمسلسلات ستمنحك سهرة مسلية بامتياز، ولمساعدتك على اختيار ما ستشاهد أحضرنا لك قائمة من أفضل المسلسلات المصرية القصيرة، عطلة سعيدة!

بالطو

تدور أحداث المسلسل حول حياة عاطف، طبيب حديث التخرج يتم تكليفه في وحدة صحية بإحدى القرى، وبدون سابق انذار يجد نفسه مديراً للوحدة ومسؤولا عن جميع الموظفين والعاملين بها، وتتناول حلقات المسلسل المشاكل والمؤامرات التي يواجهها عاطف في إطار كوميدي اجتماعي. 

و”بالطو” مأخوذ عن رواية “بالطو وفانلة وتاب”، وهو من بطولة عصام عمر، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، مريم الجندي، ومحمود البزاوي. 

ريفو

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Tamer Hashem (@tamerhashem)

يأخذك المسلسل في رحلة من “النوستالجيا” إلى التسعينيات، وتدور أحداثه على مدار موسمين حول شخصية مريم، المخرجة الشابة التي تسعى لاكتشاف حقيقة علاقة والدها بفرقة ريڤو الموسيقية الشهيرة آنذاك، ويقدم المسلسل مزيجًا آسرًا من النوستالجيا والعاطفة والسعادة وخيبة الأمل والأغاني الجميلة التي اشتهرت مثل “أنا نجم” و”يا ناسيني.”

و”ريفو” من بطولة أمير عيد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، سارة عبدالرحمن وركين سعد.

ما وراء الطبيعة

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ahmed Amin (@ahmedsayedamin)

تعود أحداث المسلسل إلى حقبة الستينيات في مصر حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل أستاذ أمراض الدم وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة، ويمزج المسلسل ببراعة بين العناصر التاريخية والأحداث الخارقة للطبيعة، مما يوفر تجربة مشاهدة فريدة من نوعها.

ويشارك في بطولة المسلسل الكوميديان والممثل أحمد أمين، والفنانة اللبنانية رزان جمال، وآية سماحة، وسما إبراهيم، ورشدي الشامي.

غرفة 207

تدور أحداث داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة رقم 207 مغلقة بسبب الأحداث المخيفة التي وقعت بها، وتنكشف الألغاز المحيطة بالغرفة عندما يأتي موظف الاستقبال جمال الصواف، ويسعى لكشف ما تخفيه الغرفة من أسرار، ويدفع ثمن كل حقيقة يكتشفها.

والمسلسل من بطولة محمد فراج، وريهام عبد الغفور، وناردين فراج.

نمرة اتنين

يتكون المسلسل من ثمانية حلقات منفصلة تضم قصص مختلفة تتعمق في العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث، وتشير القصص التي عرضها المسلسل إلى سخرية الحياة، وكيف يمكن أن يتوافق الحب مع الظروف والعكس صحيح. 

ويشارك في بطولة المسلسل حفنة من النجوم مثل آسر يس وإياد نصار وعمرو يوسف وأروى جودة وأمينة خليل وشيرين رضا ومنى زكي ومنة شلبي ونيللي كريم.  

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.