Search
Close this search box.

خمس نصائح لتجنب شيخوخة الجلد المبكرة

دليل للفتيات الصغيرات

skin ageing

في حين أن بالنسبة لبعض الفتيات الصغيرات، العناية ببشرتهن قد لا يبدو أمرًا كبيرًا، إلا أن فكرة شيخوخة الجلد تثير رعب الكثيرين الآخرين. ولكن هل تعلمين أن العادات التي تتبنينها الآن يمكن أن تؤثر على شكل بشرتك في المستقبل؟ نعم، هكذا هو الحال! ليس هناك وقت مبكر للبدء في العناية ببشرتك لتجنب الشيخوخة المبكرة. فيما يلي خمس نصائح بسيطة لمساعدتك في الحفاظ على بشرتك تبدو شابة وحيوية لسنوات قادمة.

البقاء بعيدة عن الشمس

skin ageing

يعتبر التعرض لأشعة الشمس واحدة من أكبر أسباب الشيخوخة المبكرة. تأكدي من حماية بشرتك عن طريق ارتداء واقي شمسي يوميًا، حتى في الأيام الغائمة. ابحثي عن واقي شمس ذي طيف واسع يحتوي على معامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 وقمي بتطبيقه بشكل وفير على كل منطقة مكشوفة من الجلد، بما في ذلك وجهك، عنقك، ويديك. لا تنسي إعادة وضعه كل ساعتين، خصوصًا إذا كنتِ تقضين وقتًا في الهواء الطلق. أيضًا، إذا لم تكنِ تهتمين بالنكات أو التنمر، فارتداء القبعة قد يكون فكرة جيدة!

الترطيب من الداخل والخارج

الحفاظ على ترطيب البشرة أمر أساسي للحفاظ على مرونتها ومنع التجاعيد. اشربي الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل. حاولي الوصول إلى ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء في اليوم، والمزيد إذا كنتِ نشطة أو تقضين وقتًا في بيئات جافة. بالإضافة إلى ذلك، استخدمي مرطبًا يوميًا لتثبيت الرطوبة والحفاظ على بشرة ناعمة ومرنة. ابحثي عن مرطبات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك، الجلسرين، أو زبدة الشيا لترطيب إضافي.

روتين العناية بالبشرة

تأسيس روتين يومي للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة وشباب بشرتك. حافظي على الأمور  البسيطة مع منظف لطيف، منقي، مرطب، وواقي شمسي. قومي بتنظيف وجهك مرتين في اليوم لإزالة الأوساخ والزيوت والمكياج التي يمكن أن تسد المسام وتسبب البثور. استخدمي المنقي لتحقيق توازن في مستويات الحموضة في بشرتك وتحضيرها للمرطب. ولا تنسي ترطيب بشرتك للحفاظ على ترطيبها وحمايتها طوال اليوم. وتذكري دائمًا إزالة المكياج قبل النوم لمنع انسداد المسام والبثور خلال الليل.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

يمكن أن يكون نظامك الغذائي له تأثير كبير على صحة بشرتك. تناول وجبات متوازنة تحتوي على فواكه وخضروات وبروتينات منخفضة الدهون ودهون صحية يمكن أن يوفر لبشرتك العناصر الغذائية التي تحتاج إليها للبقاء شابة ومشرقة. الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل فواكه البيري، السبانخ، والمكسرات، يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من الضرر. الأحماض الدهنية أوميغا 3، الموجودة في الأسماك، بذور الكتان، والجوز، يمكن أن تساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك وتقليل الالتهاب. تجنبي تناول الوجبات السريعة والسكر الزائد أيضًا.

النوم

النوم أمر أساسي لصحة البشرة وتجديدها. حاولي الوصول إلى ما لا يقل عن 7-9 ساعات من النوم كل ليلة لتمنحي بشرتك الوقت الكافي للتجديد. أثناء النوم، ينتج جسمك الكولاجين، بروتين يساعد في الحفاظ على بشرتك مشدودة وشابة. نقص النوم يمكن أن يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، وجلد متعب، وشيخوخة مبكرة. حددي روتينًا للنوم مريحًا لمساعدتك في الاسترخاء والحصول على الراحة التي تحتاجينها لبشرة صحية ومشرقة.

نرى أنك بدأتِ بإضافة منتجات العناية بالبشرة إلى سلة التسوق الخاصة بك وملأتِ زجاجة الماء بالفعل…

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.