Search
Close this search box.

نسج التضامن: عباءة الاتحاد

مغني البوب الكوري ميافي في عباءة موحدة من Espero Atelier

ظهر نجم الكي بوب ميافي على المسرح مرتديا عباءة من  Espero Atelier في حفل تسليم جائزة نانسن للاجئين لعام 2023.  وكان المطرب والممثل قد عين سفيرا للنوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  في نوفمبر عام 2017، ومنذ ذلك الحين أصبح نشطا في مجال الأعمال الخيرية.

أقيم الحفل، الذي يكرم ويحتفي بالنشطاء الذين يخدمون قضية اللاجئين أو النازحين أو عديمي الجنسية، في جنيف ليلة افتتاح المنتدى العالمي للاجئين (GRF) في 13 ديسمبر.

ترمز العباءة، المصنوعة من عدة رقع من الأقمشة المعاد تدويرها التي تبرع بها شركاء من أصحاب العلامات التجارية الفاخرة، إلى الوحدة والجمع بين الناس من جميع مناحي الحياة. فهي تعبر عن التنوع وعن طبيعة التضامن متعددة الأوجه. وتعد مثالا حقيقيا على الوحدة والوئام في مواجهة المحن في الأوقات الصعبة التي نجد أنفسنا فيها كمجتمع عالمي.

صنعت هذه القطعة بالتعاون بين مجموعة من المصممين من بنغلاديش وأفغانستان والصومال وأوكرانيا، وجميعهم مقيمين بفرنسا التي وجدوا بها وطنًا وأملًا جديدًا ويعملون في دار أزياء Espero Atelier. ودار الأزياء هذه عبارة عن منظمة غير ربحية مقرها فرنسا تأسست في عام 2016 ومكرسة لصنع مسارات لتوظيف للاجئين. وهي تحتفي بالفرص الثانية من خلال العمل بشكل فريد بالأقمشة الفاخرة المعاد تدويرها ومن خلال توفير فرص العمل للأشخاص الذين ربما عانوا في الماضي أو واجهوا عقبات. ومنذ ذلك الحين قدم خدمات تدريبية في إعادة التدوير والخياطة وتربية النحل في المناطق الحضرية وبستنة السوق. وهو يكرس جهوده من أجل خلق مجتمع أكثر شمولاً ومسؤولية، وإعادة إحياء العلاقة بين الإنسان والطبيعة، وتوفير الفرص للأشخاص الذين يكافحون بعيدًا عن أوطانهم.

وقد أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  حركة تضامن عالمية كجزء من حملتها “وطن بعيدا عن الوطن”  Home Away from Home. تدعو إلى التضامن مع الأشخاص الذين يبحثون عن الأمان من الحرب والعنف والاضطهاد، بغض النظر عن هويتهم أو من أين أتوا. كما تحث الحركة قادة العالم على احترام التزاماتهم الأخلاقية والقانونية تجاه الأشخاص الذين يبحثون عن الأمان، دون تمييز. وقد أضاف أكثر من مليون شخص أسمائهم إلى الحركة منذ إطلاقها.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.