Search
Close this search box.

كاملة: فيلم عن النساء

إنجي المقدم عن أول بطولة سينمائية لها

,

قدمت إنجي المقدم، التي لطالما كانت واحدة من نجمات التلفزيون والبرامج على مدار أكثر من أربعة عشر عاما، أول بطولة سينمائية لها في فيلم “كاملة”، الذي تم عرضه للمرة الأولى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولأننا نادرا ما ننسى المرة الأولى في أي شئ، تحدثت المقدم  لـ ELLE عن أول بطولة سينمائية لها وعن الفيلم.

البدايات تكون مخيفة احيانا

قالت المقدم لـ ELLE: “هذا أول دور بطولة في السينما لي على الإطلاق، ويجب أن أقول إنه كان مخيفًا وصعبًا.” ومنذ بدأت المقدم رحلتها في التمثيل عام 2006، تقول المقدم إنها كانت تتجنب الأدوار السينمائية منذ بداية حياتها المهنية على الرغم من أن حلمها في البداية كان الظهور على الشاشة الكبيرة، وتضيف “في ذلك الوقت رفضت العديد من الأدوار السينمائية، وكان الأمر صعبًا للغاية في ذلك الوقت لأنني كنت خائفة وكانت ابنتي مازالت صغيرة”،  كما كانت هناك أسباب أخرى مثل تراجع الإنتاج السينمائي والأدوار غير المناسبة منعت المقدم من اقتحام المجال في وقت سابق.

عن الفيلم

نادرًا ما يتم مناقشة الختان في مجتمعنا على الرغم من شيوعه في مناطق كثيرة في مصر، إلا أن كاملة عرضت القضية بشجاعة من خلال حبكة مثيرة وقصة مؤثرة، فتقول المقدم: “يدور الفيلم حول كاملة، امرأة غير متزوجة تجاوزت الأربعين من عمرها وتعمل كمعالجة نفسية،” وتدور أحداث الفيلم في عيادة الطب النفسي حيث تلتقي المقدم بوجوه مختلفة ذوي حكايات وقصص مختلفة، وتأخذ الأحداث منعطفًا عندما تأتي للعيادة فتاة صغيرة تعرضت للختان، تلمس كاملة بحكايتها  عن أخلاقيات المهنة قائلة إنه لا يمكنك أن تكون صديقًا لمرضاك. يقول المقدم لمجلة ELLE: “أحب القصص الإنسانية العميقة، أكثر فأكثر إذا كانت عن النساء”.

كاملة وإنجي

“لا، الشخصية التي لعبتها لا تشبهني كثيرا،” وتشير المقدم إلى كاملا على أنها امرأة قوية وحرة وغير ملزمة بأعراف المجتمع، قائلاً إن هذه هي السمات الوحيدة المشتركة بين كاملا وإنجي.

العرض الأول 

«عندما عُرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كنت قلقة وخائفة بعض الشيء.» وكان لدى المقدم شكوك حول مدى تفاعل الجمهور السعودي مع الفيلم، إلا أن نجاح الفيلم ونيل استحسان الجمهور فاجأ المقدم وسعدت به، وقالت: “ردود الفعل الإيجابية والتفاعلات التي أحاطت بالفيلم غمرتني بشعور من السعادة الخالص،” وذكرت المقدم أن الفيلم متوفر حصريًا على شبكة نتفليكس.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.