Search
Close this search box.

سمسم: تكريم للأناقة والتمكين المصري

عبير العتيبة تكشف النقاب عن مجموعة خريف/شتاء 2024 من سمسم

سمسم
Image courtesy SemSem

مع ثقافة عميقة وغنية مثل ثقافة مصر، من الطبيعي أن نستمد الإلهام منها على مر العصور. من الموضة إلى الديكور، لطالما كان الفن والثقافة المصرية القديمة هم الأساس للعديد من المساعي الفنية.

مستوحاة من تراثها المصري، تقدم عبير العتيبة، المؤسسة المبدعة وراء سمسم، مجموعتها الجديدة: مجموعة خريف/شتاء 2024.

الأنثى الإلهية

Image courtesy SemSem
Image courtesy SemSem

تحتفي مجموعة سيمسم لخريف/شتاء 2024 بالأنثى الإلهية، مستمدة إلهامها من الفراعنة في مصر القديمة. كل فستان هو شهادة على الفخامة والعظمة في الأساطير المصرية. تتميز المجموعة بتصاميم متنوعة، من فستان كليوباترا إلى فستان “صنراي” المعدني اللامع.

Image courtesy SemSem
Image courtesy SemSem

تعكس تصاميم العتيبة الجاذبية الأبدية لمصر، حيث تجمع بين القطع الكلاسيكية التي تعكس الفخامة. تهدف مجموعة سمسم الأخيرة إلى تمكين النساء من جميع مناحي الحياة، حيث يتم صناعة كل قطعة بعناية فائقة ومزودة بالجلالة. تعرض المجموعة مزيجاً من الأزياء المسائية والأزياء الجاهزة للارتداء، مزينة بعناية باستخدام مجموعة من تقنيات الكوتور.

Image courtesy SemSem
Image courtesy SemSem

ميزة بارزة في هذه المجموعة هي إدخال التفاصيل السلسلة على بعض الفساتين، حيث تخلق السلاسل الثقيلة الشبيهة بالحبال انسيابية وحركة، مما يضيف لمسة رائعة من السحر ويبرز شكل الفستان.

من الإسكندرية إلى فيرجينيا

عبير العتيبة، مؤسسة ومديرة الإبداع في سمسم، هي أم لطفلين وزوجة سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة. نشأت في الإسكندرية، مصر، واتبعت مساراً مهنياً في الهندسة المدنية في دبي قبل الانتقال إلى فيرجينيا.

Image courtesy SemSem
Image courtesy SemSem

سمسم تستحضر باستمرار الحس الشرقي والغربي المستمد من نشأة العتيبة متعددة الثقافات. وبينما قد تبدو الهندسة المدنية والموضة عوالم متباعدة، فإن ميلها نحو التصميمات الدقيقة والجودة التي لا مثيل لها والوظائف تتماشى جيداً مع حبها الدائم للموضة.

سمسم، التي أخذت اسمها من لقب ابنة المؤسس الأولى سامية، تم ارتداؤها من قبل الأمهات الشهيرات والشابات مثل بليك ليفلي، تايلور سويفت، كورتني كارداشيان، جيمي كينج، وسيرشا رونان.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.