Search
Close this search box.

جولة حول مسلسلات رمضان 2023

ونحن على أعتاب الشهر الكريم، نسترجع مسلسلاتنا المفضلة من الموسم الماضي

يهل علينا رمضان في كل عام  وتعود معه التجمعات العائلية، التي غالبا ما تتوسطها حلوى الكنافة بالكريمة والمانجو، وغيرها من الاختراعات الجديدة في عالم الحلويات الرمضانية، وبعد الإفطار، يتراص الجميع في الغرفة ذاتها لشرب الشاي وتناول الحلوى وهم يشاهدون مسلسلهم المفضل على شاشة التليفزيون، الأمر الذي بات طقسًا مقدساً في كل بيت مصري في ليالي رمضان.

ومع اقتراب الموسم الرمضاني الجديد، دعونا نلقي نظرة على مسلسلاتنا المفضلة التي عرضت على الشاشة العام الماضي.

تحت الوصاية

حقق مسلسل منى زكي “تحت الوصاية” نجاحًا ساحقًا في رمضان 2023، آسراً قلوبنا بأحداثه، التي تسرد طوال خمسة عشر حلقة قصة “حنان”، أم لطفلين، في رحلتها لمواجهة الحياة بعد وفاة زوجها، نعيش معها رحلتها المؤججة بالصراعات التي تواجهها في ظل نظام يفضل الوصاية الذكورية، حيث نشاهد جد الطفلين لوالدهما وهو يتحكم ويتدخل في كل كبيرة وصغيرة تخص أموالهما، وهو ما يدفع حنان إلى الهروب بطفليها على متن مركب زوجها المتوفي من المرسى.

ويناقش المسلسل قضية المرأة والنظام القائم الذي يفتقر إلى العدالة، ويسلط عليه الضوء أمام أعين المجتمع المصري، وكعادة الدراما المصرية التي لطالما كان لها تأثيرا في أرض الواقع، بدأ البرلمان يعيد مناقشة القوانين الخاصة بالوصاية.

الهرشة السابعة

المسلسل من بطولة أمينة خليل ومحمد شاهين، اللذان يظهرا بشخصيات نادين وآدم، زوجان على أبواب العام السابع من زواجهما. وتزداد الأعباء والضغوط  في علاقة نادين وآدم مع ولادة طفليهما التوأم، و نعيش معهما الخلافات الزوجية كالغيرة والخيانة التي تؤدي إلى الطلاق الوشيك.

يقدم مسلسل “الهرشة السابعة” أيضا قصصاً فرعية أخرى كقصة شريف وسلمى، اصدقاء آدم ونادين، اللذان تجمعهما علاقة غير تقليدية، حيث يرفض شريف فكرة الزواج، ويحاول اقناع سلمى بعلاقة المساكنة.

وحقق المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وأثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي طوال خمسة عشر حلقة من العرض.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amina Khalil (@aminakhalilofficial)

كامل العدد

أسر المسلسل العائلي “كامل العدد”، الذي كان من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، قلوب المشاهدين، حيث يروي قصة ليلى، سيدة الأعمال التي تقع في حب أحمد، جراح التجميل، ويقرر الاثنان الزواج في مقامرة كبيرة، حيث يتضح الأمر أكثر صعوبة مما يبدو في ظل وجود سبعة أطفال.

وقد حقق هذا المسلسل الكوميدي الاجتماعي “كامل العدد” نجاحًا ساحقًأ بين الجماهير من جميع الفئات العمرية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dina Elsherbiny (@dinaelsherbinyy)

جت سليمة

عادت النجمة دنيا سمير غانم إلى المنافسة الرمضانية ب”جت سليمة”، وهو أحدث أعمالها الدرامية. يحاكي المسلسل حبكة قصة سندريلا، حيث نرى البطلة سليمة التي يموت والدها ويتركها هي وأخاها الأصغر في رعاية زوجة والدها وابنتيها الأشرار، وتصر سليمة على إدارة مكتبة والدها، لكنها تقع داخل كتاب سحري ينقلها هي وأخاها إلى عالم الحكايات، وبينما تكتشف أن مجيئها كان بسبب تعويذة سحرية، تبدأ في مواجهة العديد من الأحداث المتلاحقة بعد خطف أخيها، فتحاول أن تنقذه وتجد طريقها إلى عالمها الحقيقي مرة أخرى في الآن ذاته.

وزادت أغاني دنيا سمير غانم من نجاح المسلسل، حيث لاقت شعبية كبيرة وأسهمت في انتشار المسلسل في كل البيوت في موسم رمضان الماضي.

1000 حمد الله عالسلامة

بالطبع لا يمكن أن نتحدث عن مسلسلات رمضان الماضي دون أن نلقي الضوء على النجمة المصرية يسرا ومسلسلها ” 1000 حمد الله عالسلامة”، حيث يسرد قصة الدكتورة سميحة التي تقرر العودة إلى وطنها مصر بعد وفاة زوجها، وبعد قضائها خمسة وعشرين عامًا بالخارج، وجدت سميحة نفسها هي وأولادها غرباء في بلدهم، وتدور الأحداث حول الأسرة وهم يحاولون التأقلم على حياتهم الجديدة.

واشترك في المسلسل عدة نجوم صاعدين منهم مايان السيد وآدم الشرقاوي اللذان قاما بأداء أدوارا كوميدية وهو ما يعد تحولا كبيرا بعد الأدوار التي لعباها  في مسلسل ” لعبة نيوتن” الذي كان قد حقق نجاحا ضخما.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

وبعد أن استعرضنا لكم مسلسلاتنا المفضلة من العام الماضي، لا يسعنا الانتظار لنرى ما ستقدمه لنا الدراما في رمضان 2024.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.