Search
Close this search box.

توليف التصميم والموضة: جو ساحر

تأخذ مجلة ELLE الأزياء إلى معالم مصر الساخنة

Image courtesy Khufus/ Nour El Refai. Collage Astrid Doil

حيث تتأثر وتكمل العناصر الإبداعية بعضها بعضًا، تبرز ELLE باستمرار الأزياء والإكسسوارات والديكورات الاستثنائية، مما يعزز التناغم في التصميم. تصور المستقبل للتقاليد مع تحديث الطهي المصري في مطعم (خوفو) والذي يقع بالقرب من الأهرامات العظيمة في الجيزة، حيث لا يمكن أن يُقارن أي منظر في العالم.

خوفو

Image courtesy Khufus/ Nour El Refai

مطعم (خوفو) حقق تقديرًا ملحوظًا في جوائز بريكس فيرساي لعام 2023. هذا التكريم الرفيع المستوى، جائزة العالم الخاصة للتصميم الخارجي في فئة المطاعم، تسلط الضوء على التميز المعماري والتصميمي الاستثنائي لمطعم (خوفو.) اختيرت هذه الجائزة الفاخرة من قبل لجنة متميزة تضم شخصيات بارزة مثل المصمم إيلي صعب والمهندس المعماري ريو نيشيزاوا، وتسلط هذه الجائزة الضوء على إسهام (خوفو) الاستثنائي في تعزيز الجمال والحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز الهوية المحلية. النهج الابتكاري لـ (خوفو) لم يجذب فقط اللجنة الحكمية بل يجسد أيضًا جوهر جوائز بريكس فيرساي، التي تحتفل بالمشاريع التي ترتقي بالبيئات السكنية وتترك أثراً ثقافياً دائماً.

وقد حدثة شراكة أساسية أخرى مع (ستايل ديزاين) والمهندس المعماري المصري هشام غراب الذي حول حلم (جماعة بيير88) إلى واقع، مما منح (خوفو) قلبًا وروحًا من خلال استخدام الهندسة الانعكاسية والأثاث الأرضي المعقد والتفاصيل الخارجية بألوان الرمال المصرية، والأحمر النوبي إلى لمسات من الأسود الملاكيت.

Image courtesy Khufus/ Nour El Refai

 كلوي

تتميز مجموعة (كلوي) لربيع وصيف 2024 التي قامت بتصميمها غابرييلا هيرست بتفاصيل حرفية ورسالة واعية ثابتة حول التصميم المستدام. دفعت غابرييلا هيرست رسالتها حول دور الطاقة المتجانسة في مواجهة التغير المناخي خلال المؤتمر الـ27 للأمم المتحدة حول تغير المناخ في شرم الشيخ، مصر، في عام 2022.

Image courtesy Chloé

ALIEL

أسسته المصممة المصرية ليلى أبو تيرا في عام 2017، Aliel —اسم ليلى مقلوب— تجسد الجانب الجميل وغير المألوف في عالم الأزياء. تهدف Aliel إلى تمكين وإلهام النساء من خلال قطع الفن، محتفية دائمًا بالأصالة والفرادة والمساواة والحرية، وتمثيل المرأة المصرية الحديثة. وقد رأينا Aliel على نجمات مثل كايلي جينر وصوفيا ريتشي وغيرهن. وتعبر حقيبة (سكون) عن مزاج بسيط يعني الهدوء بالعربية.

Image courtesy Aliel

بوتيغا فينيت

ماثيو بلازي يأخذك في ربيع وصيف 2024 لـ (بوتيغا فينيتا) في رحلة عالمية من الفنون والحرف. يشهد كل قطعة على جاذبية الحرفية والحرفية الدائمة. من خلال كل قطعة، يكشف عن سرد يتجاوز الحدود والثقافات والزمان، ممزوجًا بين تأثيرات عالمية. ومن خلال الاستلهام من السجاد الفخم لثقافات متنوعة، تدفع تصاميم بلازي بالتحية إلى الحرفية المعقدة التي توجد في كل زاوية من زوايا العالم. كل قطعة تروي قصة للتقاليد التي تعود إلى قرون مضت. يمزج بلازي مجموعته بحس الحداثة، مع إعادة تفسير التقنيات الكلاسيكية بلمسة عصرية. الأقمشة المتشابكة يدويًا تقابل التصاميم البسيطة والأنيقة، مما يخلق توازنًا متناغمًا بين التقاليد والابتكار. ولكن وراء الحرفية الرائعة والجمالية الساحرة يكمن رسالة أعمق – احتفالًا بالحرفيين الذين يضفون الحياة على كل إبداع.في عالم يهيمن عليه الإنتاج الضخم والأزياء السريعة، يذكرنا بلازي بقيمة الحرفية البطيئة والدقيقة، حيث يُعطى كل غرزة نكهة العاطفة والغرض.

عزة فهمي

تُعرف مجوهرات عزة فهمي، والمعروفة دولياً باسم العلامة المصرية للمجوهرات، بحرفيتها المعقدة، حيث تحافظ على تقنيات استخدمت منذ آلاف السنين. كل قطعة مصنوعة يدويًا بشكل فريد لتروي  قصة فريدة لمارتديها. العلامة المميزة لعزة فهمي هي دمج ثقافات مختلفة في فن قابل للارتداء مع الحرفية المعقدة. سماعة الأذن (النور) هي تجسيد حديث ودقيق لتصاميم مصرية قديمة.



Image courtesy Azza Fahmy

فيراجامو

قام ماكسيميلان ديفيس بتصميم عرض فيراجامو لربيع وصيف 2024 الذي يستكشف مزيجًا حديثًا من الثقافة والحرفية، في تباين دقيق بين الفخامة والطبيعية. تضم مجموعة الأقمشة الخفيفة والتصميمات المصممة واللمسات النحتية التي تشكل مجموعة يومية. إضاءة عالية للهروب في الصحراء هي الرداء الطويل من الكتان مع بطانة حسية من الساتان.

Image courtesy Ferragamo

ذا رو

ذا رو، المعروفة بأسلوبها البسيط والحرفي الفاخر. ماري كيت وأشلي أولسن وصلتا إلى قمة لحظات الانتعاش البطيء. من خلال التركيز على الجودة والحرفية، يتم صنع كل قطعة لتدوم كقطعة أبدية. ساندال (بابلو) هو بيان. صندل صياد الأسماك صنع يدويًا من جلد مدبوغ بالخضروات.

Image courtesy The Row

إيميلي

إيميلي، علامة تجارية مصرية تركز على التقنيات الكلاسيكية. الصنادل الجلدية المصنوعة يدويًا كحذاء بيان في جميع أنحاء العالم.

Image courtesy Emilie

ART OF FORM / تريبو

يتكيف فن الشكل ويدمج التأثيرات التي تعزز الأناقة والوظيفة. تبرز اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2024 هذا بطريقة تحكي قصة. اعتناق الدرجات الأرضيةهو واحد من اتجاهات الألوان لتصميم الداخلي لعام 2024. الخوخ والرمل والصدأ هي درجات لا تجلب فقط الدفء، ولكن أيضًا صلة بالهواء الطلق الرائع. الأثاث والإكسسوارات التي تحاكي العناصر الطبيعية من الخشب والنباتات والمعادن توفر فرصة لخلق بيئة مهدئة تشبه كونك في الخارج. فن الشكل يرتقي بالهواء الطلق باستخدام أريكة سينجا لتريبو من Studio Segers كرفاهية نهائية.

Image courtesy Art of Form
Image courtesy Tribu

بيدرالي

قام مهندسو التصميم بتجسيد أجواء مطعم (خوفو)، مزينة بالعروض الرائعة لـ (بيدرالي)، مع التركيز بشكل خاص على كراسي باناريا المصممة بواسطة CMP Design. يُعتبر بيدرالي خطوة إضافية لتعزيز تجربة تناول الطعام في (خوفو). بإرشاد الرؤية الفنية لمهندسي التصميم، يتمتع المطعم بدمج سلس بين الجماليات الإيطالية الحديثة وسحر مصر القديمة. وينسج بيدرالي لائحة الأثاث الفاخر بين المحيط الرملي بكل سلاسة، ويضفي قصة من الثراء والتكامل على المساحة بأكملها.

Image courtesy Pedrali

فيستا

فيستا، كشركة تصميم وتصنيع مصرية، تركز على نهج معاصر للأنماط العربية. الطاولة بأشكال ودرجات اللون المستوحاة من النوبة تمثل رؤية ديناميكية لعلامات الداخلية المصرية.

 

أبراكادابرا

أبراكادابرا، علامة تجارية مصرية من تصميم ياسمين نادر، مستلهمة من الكثبان الرملية الديناميكية، تمزج بين الفن القديم والتقنيات الحديثة. متطورة باستمرار، تهدف إلى الحصول على تصميم طبيعي ومميز. كونها منصة للإبداع، تعتبر أبراكادابرا من أهم العلامات التجارية المعاصرة للسيراميك، مما يؤثر على موجة جديدة في المشهد الطبخي. تُعتبر علامة سيراميك رائعة رسمية في مطعم خوفو.

تعتبر أبراكادابرا علامة سيراميك رائعة رسمية في مطعم خوفو. تعكس سلسلة (الكهوف) هذا النوع من الفضاء مع صدى قوي للماضي، مع ميزات غير عادية ولوحة ألوان مختلفة. إن الإلهام لمجموعة الكهوف لعام 2021 هو التحول. الشعور داخل كهف، أو 2021 حيث يشعر الوقت بالتباطؤ. مساحة مختلفة، وقت مختلف.

Image courtesy Abracadabra
Image courtesy Abracadabra

كوج

تأسست من قبل العباقرة وراء Kin Forms و Geek Woods، كوج ولدت من شغف للاحتفال بالحرفية المدفونة في الثقافة المصرية. تأخذك رحلة العلامة التجارية في استكشاف لأدوات الطعام والأثاث والروائح والديكور – تم اختيار كل قطعة بعناية لتعكس جمال وتراث مصر. في كوج، المهمة هي إعادة تعريف الفخامة من خلال تقديم لمسة شخصية لكل جانب من جوانب حياتك. مؤمنين بأن الأناقة الحقيقية تكمن في التفاصيل، والمجموعات المختارة بعناية تجسد جوهر هذا الاعتقاد. قصة، اتصال بالحرفيين، واحتفال بالحرفية.
Image courtesy Kog
Image courtesy Kog

كينشو

كينشوهو تجربة لطبيعتك وجوهرك الحقيقي. مستوحاة من الثقافات التي تحتفل بهذا الشعور الداخلي بالرفاهية، تجمع كينشو بين العلاج العشبي المصري القديم مع طريقة الحياة اليابانية الحداثية والأساسية. الوعي الهادئ بمحيطك، شعور يملأ الهواء. مصنوع بعناية من الأرض، يستمد كينشو من الطبيعة من حولك إلى الطبيعة داخلك. باستخدام الزيوت الأساسية والأعشاب لالتقاط رائحتك وتنشيط حواسك. مستوحى من الهدوء الذي يجده الشخص في الطبيعة، يستخدم كينشو روائح الأرض لإعادة خلق ذلك الشعور في المنزل. تُستخلص المكونات بوعي وتُصنع بنقاءها، مكونة من منتجات تعتني بالأرض وكذلك حواسك.

Image courtesy Kensho

اكتشف المزيد حول نقاط الجذب في التصميم في مصرهنا.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.