Search
Close this search box.

اليوم الدولي للأرض ٢٠٢٤ :المجموعة الأنيقة

تسلط ELLE الضوء على الموضة المستدامة

Image courtesy Stella Mc Cartney

وفقًا لمنظمة اليوم الدولي للأرض، “الموضة المستدامة” تشير إلى سلسلة إمداد الملابس التي تتحمل المسؤولية البيئية والاجتماعية. وهدفها إعادة توجيه الصناعة والمستهلكين بعيدًا عن نموذج الموضة السريعة ونحو ممارسات مستدامة في التوريد والإنتاج والتوزيع والتسويق والاستهلاك. وفي هذا السياق، تسلط ELLE الضوء على المجموعات والتصاميم المستدامة.

ستيلا مكارتني

تواصل ستيلا مكارتني قيادتها في مجال الموضة الفاخرة المستدامة من خلال مجموعتها لربيع وصيف ٢٠٢٤. من خلال المواد المبتكرة والممارسات الأخلاقية والالتزام بالشفافية، تحدد مكارتني المعايير للرفاهية المدركة للبيئة. تثبت تصاميم مكارتني أن الأناقة والاستدامة يمكن أن تتعايش بسلاسة، ملهمة الصناعة لتبني نهجًا أكثر مسؤولية تجاه الموضة.

Image courtesy Stella McCartney
Image courtesy Stella McCartney
Image courtesy Stella McCartney

 

غابرييلا هيرست

تجسد مجموعة غابرييلا هيرست لربيع وصيف ٢٠٢٤ الاستدامة في الموضة الفاخرة. مع التركيز على المواد الفاخرة والصديقة للبيئة، مثل الجلود المصدرة بأخلاقية والحرفية الفنية، تعرض تصاميم هيرست جمال الموضة الأخلاقية مع لمسة بوهيمية جنوب أمريكية معاصرة. يتخلل التزامها بالاستدامة كل جانب من جوانب علامتها التجارية، مما يضع مثالًا قويًا للصناعة ويثبت أن الأناقة والضمير يمكن أن يتعايشا بسهولة على المدرج.

Image courtesy Gabriela Hearst
Image courtesy Gabriela Hearst
Image courtesy Gabriela Hearst

نانوشكا

 تجسد مجموعة نانوشكا لربيع وصيف ٢٠٢٤ رؤية المؤسسة ساندرا ساندور من خلال حرفية متطورة وتقنيات مفاهيمية. تفاصيل معاصرة وابتكار مواد، مثل الجلود النباتية، تجمع بين الحنين والدوران، متحولة من خلال نسيج جديد. تمثل “Re-Rooted” تحولًا إلى رؤية نانوشكا الإبداعية الأساسية، حول القطع إلى عرض متجدد ومتطور.

Image courtesy Nanushka
Image courtesy Nanushka

بيتتتر

علامة بيتتتر، لصاحبتها المديرة الفنية الأوكرانية السابقة جولي بيليباس، تقدم أزياء حديثة بتفاصيل أنثوية وأساسيات خزانة الملابس باستخدام مواد معاد تدويرها. في عام ٢٠١٩، أطلقت بيليباس بيتتتر، نظامًا لإعادة التدوير يعمل كمنصة بغرض مشترك. بيتتتر يعيد صياغة ملابس الجرد الميت وينتج ملابس شاملة باستخدام مقاييس الجسم للعملاء. تمت الاعتراف بها على الصعيد الدولي، حيث حصلت جولي بيليباس في ٢٠٢٢ على واحدة من أرقى الجوائز في عالم صناعة الأزياء – جوائز الأزياء، التي تقدم سنوياً من قبل المجلس البريطاني للأزياء. كانت الأوكرانية واحدة من الفائزين في “قادة التغيير”. في ٢٠٢٣، فازت علامة جولي بيليباس بيتتتر بجائزة كارل لاغرفيلد (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) في مسابقة تصميم جائزة LVMH في مارس، كانت بيتتتر واحدة من تسعة مرشحين لجائزة LVMH. كما تشغل دور سفيرة لمؤسسة “لا مزيد من البلاستيك“.

Image courtesy Bettter Us
Image courtesy Bettter Us

آنا أكتوبر

آنا أكتوبر، المصممة ومؤسسة علامتها التجارية، تستخدم خبرتها في قص النماذج والفنون الجميلة للحفاظ على علامتها التجارية للضروريات الأنثوية. طورت آنا أكتوبر رؤية مستدامة داخل العلامة التجارية. يتم إنشاء المجموعات باستخدام أقمشة المخزون الميت. تحافظ العلامة التجارية على الخياطة المتخصصة. يتم صنع القطع بشكل كبير باليد باستخدام تقنيات حرفية معاد تصورها للملابس الحديثة. تعزز الاستراتيجية الأخلاقية للعلامة التجارية بوصف آنا أكتوبر لتصميمها بطموح لإنشاء ملابس سيتم حبها واستخدامها. في ٢٠٢٢، انضمت آنا أكتوبر إلى قائمة BoF 500 وقدمت مجموعتها في PFW لأول مرة.

Image courtesy Anna October
Image courtesy Anna October

توتم

 الأناقة السويدية الفاخرة، التي أسسها إلين كلينج وكارل ليندمان، هي علامة تجارية متأصلة في الحس الاسكندنافي والطموحات الحديثة ومفهوم الأناقة، وقدمت العرض الأول في PFW في يناير ٢٠٢٤. بتقدير للأدوار المتعددة للنساء وكيفية ارتداء القطع عملياً، يخلق توتم تصاميم رمزية مع التركيز على المواد والشكل. يتم فحص القطع الأساسية من خلال عدسة أنثوية وتحقيقها بأقمشة فاخرة ونسيج غني وقصص رسومية. تمثل القطع الرئيسية طريقة مباشرة وحاسمة للارتداء، حيث تتم القوائم بعناية، والرؤى، والمساحات. تأسست على مبادئ التقليل، والأسلوب طويل الأمد، والحرفية الدقيقة، والتكرار المنهجي. مركزة على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتعاون مع منظمات الصناعة الرائدة لإعداد إطار بيئي واجتماعي وإداري وأعمدة توتيم المستدامة: التصميم والكوكب والمجتمع. يخلق توتم الكلاسيكيات الحديثة بغرض ومناسبة وطول العمر.

Image courtesy Toteme
Image courtesy Toteme
Image courtesy Toteme
Image courtesy Toteme

تالر مارمو / نيت سوستين

 تظهر مجموعات تالر مارمو الراقية في قسم “نيت سوستين” في Net-a-porter، مستوحاة من الفساتين التي ارتدتها نجمات الستينيات والسبعينيات، مما يجعل الفساتين والإصدارات الحديثة للقفطان الخيار المثالي للمرأة الحديثة. أُسست تالر مارمو من قبل ريكاردو أوديسيو وياغو جويكويتشيا، وهو مستوحى من الكلمة الإسبانية للمعمل والكلمة الإيطالية للرخام – مؤشر على تجارب المصممين بتقنيات مبتكرة وأقمشة فاخرة. يتميز العلامة بتفسير حديث للملابس المناسبة، حيث تستخدم قصات نظيفة ومريحة في أقمشة جريئة وتمكن المصممين الحرفيين من الصنع بتقنيات مرحة ورائعة. تُصنع مجموعات تالر مارمو حصريًا في إيطاليا من قبل حرفيين متمرسين.

Image courtesy of Taller Marmo
Image courtesy of Taller Marmo

لمعرفة كل ما يتعلق بحركة اليوم الدولي للأرض اضغط هنا.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.