Search
Close this search box.

العلامة التجارية المصرية الفاخرة تحصل على جائزة التصميم العربي

Don Tanani يرفع مستوى صناعة الأثاث المحلية

حصلت العلامة التجارية المصرية الناشئة Don Tanani المتخصصة في تصميم الأثاث الفاخر على جائزة (التصميم للمواهب الريادية)  وذلك (لإعادة إحياء التصميم المصري) في النسخة الأولى من جائزة التصميم العربية التي أطلقها معهد العالم العربي.

وقد تم اختيار Don Tanani من قِبل لجنة حكام دولية ضمت أهم الشخصيات في هذا المجال وعلى رأسهم إنديا ماهدافي. وتعزز هذه الجائزة موقف Don Tanani كرائدة في إعادة صياغة مجال التصميم المصري وتُبشّر بعهد جديد من الإبداع والتطوير.

Mehet side table & Shen from the Duality collection

أما الثلاث جوائز الأخرى؛ فحصل على جائزة (الموهبة الناشئة) عبد الله الملا، وحصل Studio K  على (الجائزة الكبرى)، وحصلت ندى دبس على (الجائزة الكبرى الشرفية).

إن تفاني Don Tanani الراسخ في تشكيل التصميم المصري المعاصر هو جوهر علامتهم التجارية، وبالتزامهم الثابت بالحرفية والفهم الفطري للتراث يبثون حياة جديدة في الحرف القديمة وتصميم الأثاث التقليدي، ويدعمون في نفس الوقت المنتجات المصنوعة محليًا.

Pieces from the Duality collection

منذ أن بدأت رحلة العلامة التجارية في عام 2020 عندما كشفت النقاب عن مجموعتها الافتتاحية  المحدودة في معرض Nomad St. Mortiz؛ لفتت انتباه رواد صناعة التصميم الدوليين بدمجها بين الحداثة والحرفية المحلية، وعرض منظور جديد للتصميم المصري.

وفي يونيو 2023 أصدرت Don Tanani مجموعتها الأولى من الإصدارات المفتوحة باسم Moruna والتي صنعتها لينا العرابي ببراعة بالغة، وهي مستوحاة من ثراء الثقافة المصرية. وتجسد مجموعة Moruna  تفاني Don Tanani الراسخ في تخطي حدود التصميم التقليدية، وتحكي كل قطعة قصة فريدة، تمزج بسلاسة بين الجماليات المعاصرة والتقاليد الخالدة.

A chair from the Moruna collection

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.