Search
Close this search box.

الجيل الجديد من مصممي المجوهرات المصرية

الرؤية التي تعيد تشكيل المجوهرات المصرية بالابتكار والفن

,
Image courtesy Jude Benhalim

في قلب ساحة المجوهرات المزدهرة في مصر، تمتاز موجة ديناميكية من المصممين بإعادة تشكيل الصناعة بمنظورهم الفريد وأساليبهم الابتكارية. من خلال تعزيز الفهم الثقافي المتبادل إلى إعادة تعريف الحرفية التقليدية، يترك هؤلاء المصممون بصمتهم العميقة على عالم المجوهرات المعاصرة.

JUDE BENHALIM

مهمة جود بنحليم هي تقديم مجوهرات أصيلة تمنح الفردية القوة في التعبير عن الذات. تأسست في عام 2011، تقدم جود مجوهرات أصيلة تمزج بين الأساليب الشرقية والغربية. تسلط تصاميمهم الضوء على الاستدامة من خلال إعادة تدوير المواد والتركيز على الجودة. تجمع تصاميم جود بنحليم بين الأساليب المعمارية والأشكال المجردة والأنماط المميزة، وتجسد هذه الأفكار من خلال توحيد المواد والمفاهيم. تقوم العلامة التجارية على الاقتناع بأن الفن والاستدامة يمكن أن يعيشا بسلام. بينما تتوسع عالمياً، تظل العلامة التجارية ملتزمة بدعم الحرفية المصرية، وخاصة دعم حرفيات النساء.

Image courtesy Jude Benhalim
Image courtesy Jude Benhalim

SANDBOX

حيث يلتقي التراث العربي بلمسة كوسموبوليتان. تأسست في عام 2016 من قبل الأخوات سهيلة وندى الشيخ، العلامة التجارية للمجوهرات التي تقع في القاهرة تلبي رغبة المرأة المعاصرة في الشعور بالجذور والاستقلالية. يروج مبتكرو ساند بوكس، الذين يستخدمون المواد المصدرة عالمياً، للتجربة اللعبية والجودة الخالدة من خلال الممارسات المستدامة. ساند بوكس ليست مجرد عن الإكسسوارات، بل هي ترنيمة عن الأصالة.

Image courtesy of Sandbox
Image courtesy of Sandbox

DYS-EUPHORIA 

مستوحاة من الأساطير المصرية القديمة، ديز-يوفوريا هي علامة مجوهرات معاصرة تأسست على يد المصممة شيرين شوقي. بخلفية في الهندسة المعمارية والفنون وتصميم المنتجات، أطلقت شوقي العلامة التجارية كمخرج إبداعي شخصي، مزجت فيها المهارة التقنية والشغف الفني. تعكس المجوهرات الهندسية الفريدة تفسير شوقي للمواضيع القديمة، مقدمة نظرة عصرية وتجريبية على مصر القديمة.

Image courtesy Dys Euphoria
Image courtesy Dys Euphoria

GYPPO 

قام محمود دمرواي، مؤسس جيبو، بتحويل شغفه طويل الأمد إلى رحلة جذابة لاكتشاف الذات. دفعته حبه الدائم للبلورات إلى جمع المعادن منذ الطفولة. من خلال إنشاء جيبو، خلق مساحة لتجاوز الحدود والتعبير عن الذات. تجسد كل قطعة التفاني الذي يبذله دمرواي في الجودة والأصالة. من خلال العمل بوتيرة مدروسة، يشجع جيبو على توفير المواد الأخلاقية والممارسات المستدامة، مما يضفي حكاية تتجاوز الجماليات.

Image courtesy Gyppo
Image courtesy Gippo

LAILA WAHBA 

في كل إبداع من ليلى وهبة، ستجد لمسة شخصية – مختارة بعناية ومصنوعة يدوياً، تتميز بمجموعة متنوعة من المواد، مع التركيز على الأحجار الكريمة. تبحث وهبة في مصر وخارجها عن كنوز، مما يمنح تصاميمها سحراً فريداً. هذه الإبداعات الجريئة ليست مجرد إكسسوارات؛ بل هي بيانات متعددة الاستخدامات يمكن أن ترفع أي مظهر.

Image courtesy Laila Wahba
Image courtesy Laila Wahba
Image courtesy Laila Wahba

REEM JANO

ريم جانو تعيد تعريف المجوهرات المصرية التقليدية بلمسة عصرية، مما يجمع بين الحرفية العريقة والابتكار. تتميز قطع  بتصاميمها الجريئة والتفاصيل المعقدة. تم تصنيعها يدوياً بعناية من مواد عالية الجودة، وتعكس الطابع الخالد والعصري. تؤكد العلامة التجارية على التفاني في الجودة والابتكار والاستدامة مما يؤكد مكانة كرائدة في مجال المجوهرات المعاصرة المميزة والرائدة في الاتجاهات.

Image courtesy Reem Jano
Image courtesy Reem Jano

ODD THE EVEN

بعين حادة للتصاميم الجريئة والسلاسة، تتجاوز هايدي رشاد، مؤسسة اود ذي ايڤين، إلى ما هو أبعد من إنشاء مجوهرات؛ فهي تصمم بيانات قابلة للارتداء. من القلائد المتداخلة بدقة إلى الأقراط الرشيقة بأناقة، تمتلك إبداعات رشاد القدرة العجيبة على تحويل أي ملابس إلى بيان أزياء.

Image courtesy Odd the Even
Image courtesy Odd the Even

AMMANII JEWELRY

تشجع مجوهرات أماني النساء على التوحد ومتابعة أحلامهن بلا خوف. باستخدام خبرتها في الجهود الإنسانية العالمية، وخاصة في بناء السلام وحل النزاعات للنساء، تتجاوز رؤية شاكر للموضة البسيطة؛ إنها تهدف إلى تعزيز التقدير للثقافات المتنوعة وتشجيع النساء على استكشاف إمكانياتهن. مع كل عملية شراء، تصبح مجوهرات أماني عاملة دافعة للفهم الثقافي المتبادل بين النساء، مما يحول كل قطعة إلى بيان عن القوة.

Image courtesy Ammanii Jewelry
Image courtesy Ammanii Jewelry

إعادة تعريف الأناقة بلمسة من الماضي ولمسة من الحاضر ولمسة من المستقبل.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.