Search
Close this search box.
newsletter

الترابط بين التصميم والأزياء: الكروشيه الساحلي كملاذ عصري

تأخذ مجلة ELLE الموضة إلى ما هو أبعد من حدود عروض الأزياء في أهم الأماكن في مص

The Lemon Tree & Co Hacienda White. Collage: Astrid Doil
The Lemon Tree & Co Hacienda White. Collage: Astrid Doil

تؤثر المكونات الإبداعية على بعضها البعض وتكمل بعضها البعض بشكل ثابت، وتعرض مجلة ELLE أزياء وإكسسوارات وديكورات داخلية استثنائية، مما يؤكد وجود التآزر والترابط في عمليات التصميم.

ترتبط أجواء الشاطئ البوهيمية بشركة The Lemon Tree & Co، إحدى أكثر المجموعات إبداعًا في مجال الضيافة في مصر، والخبر الأبرز الذي يتم تداوله هذه الأيام هو أن المجموعة تمدد موسم الساحل الشمالي.

THE LEMON TREE & CO: القصة المؤثرة للغاية

ذات يوم، زرعت بذرة سحرية وسط فوضى مصر المزدحمة وكانت بداية شيء جديد. نشأ مطعم وبار The Lemon Tree & Co في الزمالك بإطلالة رائعة على نهر النيل. اعتقد الكثير من الناس أن The Lemon Tree & Co كان امتيازًا تم الحصول عليه من الخارج، لكن المجموعة كانت فخورة ببدء علامتها التجارية المصرية بالكامل في عالم الضيافة الراقية. بالفعل في عام 2014، قدم The Lemon Tree أول مكان صيفي له في الساحل الشمالي – The Beach Bar by The Lemon Tree & Co. والذي كان معروفًا بأجوائه الشاطئية المتوسطية المهدئة وقائمة الطعام الموسمية الشاملة والموسيقى المبهجة، كل ذلك مع إطلالة رائعة على الشاطئ.

The Lemon Tree & Co. Hacienda White. Image courtesy TLT

ولجعل الصيف أكثر إثارة، افتتحوا في عام 2014 أبوابThe Lemon Tree & Co. Marassi.  وكان معروفًا بفعالياته المذهلة ومأكولاته المتوسطية الفاخرة طوال الصيف، ونتيجة لذلك أصبح هذا المكان هو المكان المفضل للحياة الليلية في الساحل الشمالي، حيث يستمتع الضيوف بكل حواسهم دون لحظة من الملل.

Rituals by Lemeontree
Rituals by The Lemon Tree& Co. Image courtesy TLT

مطعم ونادي شاطئ RITUALS

في عام 2018، تم إنشاء مطعم ونادي شاطئ Rituals بواسطة TLT مع وضع موضوعات البرية والمرح والأصالة في الاعتبار ويقع في زويا في خليج غزالة. إنه واحة خاصة مستوحاة من البوهيمية تقدم للضيوف مزيجًا من تجربة البحر والرمال والشمس، مع المشاركة في سلسلة من الأنشطة الرائعة طوال اليوم. لقد أصبح المكان المثالي لحفلة شاطئية رائعة في عطلات نهاية الأسبوع ومزاج استرخاء مطلق خلال أيام الأسبوع.

Beach Bohème at Rituals by The Lemon Tree & Co. Image courtesy TLT
Natural contrasts at Rituals by The Lemon Tree & Co. Image courtesy TLT
Rituals by The Lemon Tree & Co. Image courtesy TLT

THE LEMON TREE & CO في HACIENDA WHITE

في عام 2019، افتتحت  The Lemon Tree & Co فرعها في Hacienda White على الساحل الشمالي، والذي يعتمد على الطبيعة ويتغذى على الفن. يحتضن هذا الفرع طبيعة البساطة في جمال البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال تصميم داخلي أبيض بالكامل ولمسات يدوية الصنع وإطلالة مباشرة على البحر.

The Lemon Tree & Co. Hacienda White. Image courtesy TLT

LE SIDI، فندق مميز من TLT

أسست شركة The Lemon Tree & Co. في عام 2019 فندق Le Sidi، وهو فندق بوتيكي صغير فاخر تم إضافته إلى قائمة المطاعم ذات الإقامة المثالية. يأخذك Le Sidi في رحلة مستوحاة من الثقافة المحلية على الرمال العاجية الجميلة في Hacienda Bay، وهو مستوحى من ثقافات البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا، ويهدف إلى إثراء ثقافة الساحل الشمالي من خلال الاتصال بالجذور المصرية. لفهم اختيار اسم هذا الفندق، كان “سيدي” لقبًا مهمًا استخدم في القرنين الرابع عشر والخامس عشر كمفهوم لتكريم خبراء الشرق الأوسط، أولئك الذين أنشأوا وبنوا حضارات جديدة، عبر الساحل الشمالي.

ومن تلك النقطة، بدأت قصة طويلة، من التوسع أكثر في الحياة الليلية، وافتتاح المزيد من المطاعم والمحلات التجارية والفنادق، والتوسع تدريجيا إقليميا وعالميا.

أحدث التوسعات من THE LEMON TREE & CO: فندق TLT ATHENS RIVIERA

يعد افتتاح فندق Villa Coconut في مصر بالساحل الشمالي والجونة وفندق The Lemon Tree & Co. في ريفييرا أثينا باليونان أحدث المشاريع الساحلية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى، مما يظهر تأثير مجموعة إبداعية رائعة في نشر الأجواء المصرية المعاصرة في كل مكان. استحوذت ريفييرا أثينا على مركز الصدارة ووجدت شركة The Lemon Tree & Co. أيام وليالي أثينا إيقاعها الدولي.

The latest project: The Lemontree & Co. Athens Riviera. Image courtesy TLT

أفضل الأخبار: The Lemon Tree Hacienda White وRituals by Zoya يمددان موسمهما حتى منتصف سبتمبر، أما Le Sidi فيمتد موسمه حتى الأول من أكتوبر.

هوس الكروشيه يتماشى مع الموضة

تتكامل كل اتجاهات الطبيعة والهدوء في عالم الضيافة مع الكروشيه والرافيا المنسوجة، حيث تتمحور كلها حول التفاصيل المبهجة من الناحية الجمالية. وقد ارتدت العديد من النساء بيكينيات مصنوعة من الكروشيه مع الفساتين كأغطية فوق ملابس السباحة، للحفاظ على الأجواء البوهيمية والاستعداد للحظات لا تُنسى.

LUDOVIC DE SAINT SERNIN

لقد تطورت العلامة التجارية التي تحمل اسم Ludovic de Saint Sernin على مدار السنوات الماضية من رائدة إلى واحدة من أكثر الممثلين وضوحًا وتعبيرًا عن موجة جديدة من الأساليب الخنثوية وفي الثقافة بشكل عام.

Image courtesy Ludovic de Saint Sernin

ALBERTA FERRETTI

يأتي الجمال في تصميمات Alberta Ferretti المتوسطية من الأزياء المستوحاة من البساطة والطبيعية، مع إضافة لمسة من الأجواء البوهيمية التي تشرق عليها أشعة الشمس.

Image courtesy Alberta Ferretti

STELLA MCCARTNEY

في عرض أزياء Stella McCartney لربيع وصيف 2024، كان هناك ابتكار مستدام بدأ مع خيوط الأعشاب البحرية من Keel Labs، وظهرت خيوط الأعشاب البحرية من العلامة التجارية الناشئة لأول مرة على منصة العرض في شكل فستان محبوك بالكروشيه. لا تزال أجواء الاستدامة التجريبية تحافظ على Stella كواحدة من مرشدي الاستدامة في عالم الأزياء الراقية.

Image courtesy Stella McCartney

GABRIELA HEARST

باعتبارها واحدة من سفراء الموضة الراقية المستدامة، أعلنت مجلة Time في مارس 2024 عن Gabriela Hearst كواحدة من المكرمين بجوائز Time Earth لعام 2024، والتي تكرم الأفراد الذين يؤثرون على مستقبل الكوكب من خلال عملهم في مجال العدالة المناخية والتوعية والنشاط. تتميز Gabriela Hearst أيضًا ببراعتها في الحرف اليدوية والتأثيرات الثقافية في تصميماتها.

Image courtesy Gabriela Hearst
Image courtesy Gabriela Hearst

CALCATERRA

الحجم والخطوط الأنيقة هما جوهر علامة Calcaterra التجارية التي ابتكرها Daniele Calcaterra. يؤكد Daniele على تصميماته النحيفة والنظيفة من خلال فستان كروشيه بدون أكمام مع هامش طويل فوق بنطال جينز واسع الساق، مما يضيف لمسة من الأناقة البوهيمية.

Image courtesy Calcaterra

TALLER MARMO

تتميز علامة Taller Marmo بتصميمها المصنوع يدويًا من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط، والذي تم تصنيعه في إيطاليا، حيث يمتزج التركيز على الحرفية والأناقة. النسخة الصيفية من فستان Claudia الشهير عبارة عن فستان قصير مصنوع من الكتان الناعم مع رقبة مستديرة. الأكمام الطويلة والحاشية مزينة بالكامل بأهداب ملونة مرحة ومنعشة مربوطة يدويًا، وكلها مستوحاة من الشواطئ الجميلة في البحر الأبيض المتوسط.

Image courtesy Taller Marmo

LORO PIANA

يتجسد نموذج الفخامة البطيئة في أقمشة Loro Piana الرائعة. وبفضل سعيها الدؤوب إلى الجودة وتطبيق أعلى المعايير، أصبحت Loro Piana مرادفًا للفخامة البوهيمية المعاصرة.

Loro Piana: قبعة من القطن المحبوك بالكروشيه. تسوق هنا.

MIU MIU

تأسست علامة Miu Miu في عام 1992، وهي التعبير الأكثر جرأة وإبداعًا عن Miuccia Prada. تجسد العلامة التجارية روح الحرية والشعور الدائم بالشباب كحالة ذهنية.

Miu Miu: عصابة رأس من القماش المنسوج. تسوق هنا.

PRADA

تتحدى Prada الأنماط الجمالية المسبقة. إنها تعبير عن المجتمع: كلما تغير المجتمع، تتطور Prada وفقًا لذلك. ما هو بسيط وكلاسيكي يتم تغييره وإعادة النظر فيه في البحث الدؤوب عن وجهات نظر جديدة. إن Prada مختبر متطور قائم على قيم الغريزة والميل الثقافي.Prada: وشاح محبوك بالكروشيه. تسوق هنا.Prada: أحذية كروشيه. تسوق هنا.

CELINE

يتبنى Hedi Slimane روح الصيف التي تتميز بها علامة Celine، ونحن متحمسون للانضمام إليه. في هذا الموسم، تنقلنا مجموعة Plein Soleil التي تعني (“الشمس الكاملة” بالفرنسية) في رحلة تدمج بين سحر الساحل والرقي الحضري لقضاء عطلة مثالية.Celine: قبعة دلو Triomphe. تسوق هنا.Celine: من صوف الكروشيه. تسوق هنا.Celine:صندل لومبيا من الكروشيه. تسوق هنا

ETRO

قدمت علامة Etro أجواءً بوهيمية إلى كل ساحل، حيث استحوذت أيضًا على صالة The Address Beach Resort البحرين، احتفالًا بالافتتاح الأخير لمتجرها الجديد في Marassi Galleria Mall في البحرين.

Etro: توب قطني محبوك بالكروشيه. تسوق هنا.

ANNA KOSTUROVA

في الاستوديو الخاص بها، تحيط بها مياه المحيط الخلابة وتقوم Anna Kosturova بتصميم قطعها المبتكرة المستوحاة من الطراز القديم، والتي تشتهر بجمالياتها البوهيمية البسيطة، والتي تكمل نمط حياة الغجر.

Anna Kosturova: توب بيكيني محبوك بالكروشيه. تسوق هنا.

MAGDA BUTRYM

لقد ابتكرت Magda Butrym مفهومها الخاص للأنوثة، مما أدى إلى تشكيل هوية فريدة للنساء في جميع أنحاء العالم. لقد أعادت تعريف الحرفية، وخلقت رؤية معاصرة للرومانسية في الموضة.

Magda Butrym: أحذية الباليه الكروشيه. تسوق هنا.

REFORM

هند رياض ومريم حازم هما المؤسستان المشاركتان لشركة Reform، وهي علامة تجارية مستدامة مقرها القاهرة، اكتسبت شهرة دولية. استلهمتا من موجة التغيير التي أعقبت الثورة المصرية عام 2011، وقررتا اتخاذ موقف وإحداث تأثير مفيد. وقد غذّى شعورهما القوي بالمسؤولية تجاه مجتمعهما وبيئتهما تصميمهما على معالجة بعض التحديات الكبرى في مصر من خلال حلول مبتكرة. تم إنتاج المنتجات المصنوعة يدويًا في مصر لإحياء حرفة قديمة وتمكين المجتمعات المحلية.

Reform: حقيبة سلة Afro صغيرة. تسوق هنا.

THE ROW

من خلال التركيز على الأقمشة الاستثنائية والتفاصيل التي لا تشوبها شائبة والخياطة الدقيقة، تجمع The Row بين المنظور الخالد والمواقف الدقيقة التي تشكل توقيعًا كلاسيكيًا جريئًا. تستكشف مجموعات The Row أيضًا قوة الأشكال البسيطة التي تتحدث عن التقدير وتستند إلى الجودة التي لا تقبل المساومة.

The Row: حقيبة Emilie من الرافيا. تسوق هنا.

التصميم المتوسطي كملاذ عصري

يجمع أسلوب التصميم الترابي بين الألوان المحايدة الدافئة والألوان المتوسطية المريحة والمواد الريفية. لحظات من التأمل، رحلة للقلب والروح. كل ركن يهمس بقصة عن سحر الساحل والأناقة السهلة.

VINCENT VAN DUYSEN – ZARA HOME

تخيل بيئة تتنقل بسلاسة بين الراحة والإحياء، والملاذ الخاص والمركز الاجتماعي، في الداخل والخارج. يخلق الدمج الطبيعي بين المساحة والوظيفة وجودًا يوميًا خاليًا من الاحتكاك ويعزز خفة الوجود. عندما تكون البيئة المحيطة بالشخص غير مقيدة، تكون الروح أيضًا غير مقيدة. يجسد Vincent Van Duysen هذا الجوهر في المجموعة 03 لZara Home.

Vincent van Duysen Zara Home Collection 03. Image courtesy Zara Home
Contemporary daybed at Vincent van Duysen Zara Home. Image courtesy Zara Home

KILIIM

تهدف شركة Kiliim إلى إحياء ودعم الحرف المصرية الأصيلة ومجتمعاتها الحرفية من خلال ابتكار قطع معاصرة تحكي قصصًا عريقة. وتتعاون العلامة التجارية مع ما يقرب من 40 حرفيًا، وتوفر لهم ولأسرهم دخلًا ثابتًا أعلى بنسبة 50% من متوسط ​​الصناعة في بيئات وظروف متوافقة مع إرشادات منظمة التجارة العادلة العالمية. ومع نمو Kiliim، تهدف إلى توسيع شبكتها من الحرفيين واستكشاف المزيد من الحرف من جميع أنحاء مصر.

Image courtesy Kiliim

Kiliim: سجادة الانجراف السوداء. تسوق سجادة الانجراف السوداء. تسوق هنا.

INCA & CO

تبدأ قصة شركة Inca & Co. التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها في عام 2015 عندما قرر المؤسسون الثلاثة إثراء حياة الناس بعلامة تجارية لأسلوب الحياة ومفروشات المنزل التي تمكّن الجيل القادم من أصحاب المنازل والمصممين. مع وضع ذلك في الاعتبار، تؤمن شركة Inca & Co. حقًا بمشاركة الحرية والقوة التي تأتي مع كونك بدويًا عالميًا، ولذا فقد تعهدوا بغرس أرواح جميع الأماكن والثقافات والحكايات في هذا العالم في أقمشتهم وأثاثهم. مهمتهم هي أن تجعلك تتجول في العالم ووجهاته غير التقليدية من خلال راحة مساحتك الخاصة.

Inca & Co: مصباح Lecci الأرضي. تسوق هنا.

Inca & Co: الثريا مرسيليا. تسوق هنا.

Inca & Co: الثريا جياردينو. تسوق هنا.

HANDPICK EGYPT

Handpick Egypt هي علامة تجارية مصممة بعناية تركز على الحرف اليدوية التي تجد فيها الجمال في الطبيعة للحصول على تأثير بوهيمي عصري.

Handpick Egypt: جوت الشمس ذو التأثير البوهيمي. تسوق هنا.

 Handpick Egypt: مكرامية لؤلؤة الجوت. تسوق هنا.

HANDMADE EGYPT

يقع متجر Handmade Egypt في شارع بارك بمدينة الشيخ زايد، وهو متخصص في صناعة الماكراميه. من نسج السلال إلى صناعة الأثاث، تركز العلامة التجارية على نمط الحياة البوهيمي المعاصر في مصر.

Handmade: سجادة سوداء. تسوق هنا.

TRIBU

باعتبارها متخصصة في فن الترفيه، تعمل العلامة التجارية Tribu على جلب الأناقة والراحة التي يتميز بها الأثاث الداخلي إلى الخارج. كما تتوفر منتجاتها في Art of Form في مصر، وهي تعكس حقًا الأنماط المصرية والمتوسطية. Monsieur Tricot هي مجموعة من عناصر الإضاءة المحبوكة والمصنوعة يدويًا والتي ستحول مساحتك الخارجية وحديقتك إلى مكان ساحر وأنيق. تجمع المصابيح المعلقة والأرضية، التي صممها المصمم البلجيكي Ilia Eckhardt، بين التقنيات التقليدية والمواد عالية الأداء والتكنولوجيا الحديثة. تعد مجموعة Suro الجديدة للمصمم الفرنسي Christophe Delcourt استمرارًا لمهمة Tribu. تتميز مجموعة Suro التي صممها Christophe Delcourt بإتقان المواد والمنحنيات، والتي تجسد التكافل بين المقاعد الصلبة المصنوعة من خشب الساج ونسج الحبال المضفرة. تدعوك Tribu إلى القيام بنفس الرحلة أثناء إنشائها، من جنوب أوروبا إلى شمال إفريقيا.

Tribu: مصابيح مصنوعة يدويا من الكروشيه من مجموعة Monsieur Tricot. تسوق هنا.

Tribu: سورو مع تفاصيل نسج الرداء من تصميم كريستوف ديلكور. تسوق هنا.

ANJAYA

يركز بيت التصميم المصري المعاصر  Anjaya على الجماليات المستوحاة من الطبيعة. الخشب الطبيعي بأشكاله الحديثة والتصاميم العضوية للكراسي الطويلة والأرائك هي الجوانب الرئيسية للعلامة التجارية. تتميز منتجاتهم المصنوعة حسب الطلب بالاستدامة وتجعل الأثاث المصري متميزًا. اسم Anjaya من أصل سنسكريتي ويعني الإيجابية مع احترام كبير للطبيعة.

Image courtsey Anjaya
Image courtsey Anjaya

THE LEMONTREE & CO. ONE NINETY للحفاظ على أجواء الصيف التي لا تنتهي

بالعودة إلى شواطئ المدينة الكبرى، يستعيد The Lemon Tree One Ninety  جوهر الجمال الساحلي في القاهرة الجديدة ويضفي نغمة لذكريات الصيف التي لا تُنسى تحت أشعة الشمس.

The Lemon Tree & Co. One Ninety in New Cairo. Image courtesy TLT
A culinary symphony amidst the rhythmic waves at TLT One Ninety. Image courtesy TLT

اكتشف المزيد عن أبرز المعالم في مجال التصميم في مصر هنا.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.