Search
Close this search box.

إعادة تنظيم خزانة ملابسك

قبل أن تقولي أن ليس لديك شيء مناسب بما فيه الكفاية لترتديه، هيا ننظف خزانة ملابسك ومن ثم يمكننا التحدث

Detox Your Wardrobe

1) خذي وقتك: من أجل تنظيف خزانة الملابس الخاصة بك بشكل كامل، عليك الالتزام بهذه العملية لمدة نصف يوم. ويفضل أن يكون ذلك مع عدم وجود أحد حولك بما في ذلك أطفالك أو زوجك أو صديقاتك.

2) أفرغي كل شيء: أخرجي كل شيء؛ الملابس والأحذية والحقائب والمجوهرات والأوشحة والملابس الداخلية.

Detox Your Wardrobe

3) فصلي العناصر المختلفة من الملابس في أكياس:

كيس مخصص للملابس التي يجب التخلص منها: الملابس والإكسسوارات البالية أو الملطخة أو التالفة (بما في ذلك الملابس الداخلية الكبيرة أو الجوارب ذات الكعب الممضوغ).

كيس مخصص للملابس التي يمكن التخلص منها: الملابس التي لا تزال في حالة جيدة، ولكنها لم تواكب منحنى وزنك. تلك الملابس أصبحت من مرحلة أخرى من حياتك لم تعد تجعلك جذابة أو تشعرك بالسعادة.

كيس مخصص للملابس التي سيتم بيعها: هنا يمكنك وضع الملابس المصممة من بيوت الأزياء أو أي ملابس وإكسسوارات في حالة جيدة ولكنك ترغبين في التخلص منها. نحن نحثك على أن تكوني قاسية. إذا لم ترتدي شيئًا ما منذ أكثر من عام، فيمكنك التخلي عنه.

أخيرًا، كيس مخصص للملابس التي تحتاج إلى خياطة: هنا يمكنك وضع الملابس التي لم تعد ترتديها لأنها تحتوي على تمزق صغير قابل للإصلاح وتلك التي تحتاج إلى تحديث بسيط.

Detox your wardrobe

4) ضعي جانباً الملابس التي ترتدينها في أغلب الأحيان: تأكدي من أنها قطعة من الملابس تحبينها أو لها غرض ما. ستجدي أن هذه العناصر التي أنت متأكدة منها لا تمثل سوى 20% من خزانة ملابسك. من الناحية المثالية، ينبغي أن تشكل 90٪ من خزانتك. أما الـ 10% المتبقية فيجب أن تكون ملابس استثنائية وأنيقة يمكن ارتداؤها في المساء.

5) جربيها، والآن ستصلي إلى جوهر الموضوع: سيأخذك هذا الجزء ساعتين على الأقل. ارتدي الملابس المهجورة وقد تجدي شيئًا ترتديه مع هذه القطع المهجورة مما سيستعيد مكانها في خزانتك! القاعدة هي أن تحتفظي فقط بالملابس التي تجعل مظهرك رائعًا.

Detox Your Wardrobe

6) ابتكري إطلالات: حان الوقت للعب دور مصممة الأزياء. قومي بتركيب الإطلالات المختلفة عليك أو على سريرك. بمجرد أن تعجبك واحدة، التقطي صورة لها وألصقيها داخل خزانتك، ولم يعد لديك عذر لتفويت إعداد ملابسك الصباحية.

7) حدد ما يفتقدك: أثناء تجربة ملابسك، ستدركي أنه ليس لديك القميص الأبيض المثالي الذي يتناسب تمامًا مع سترتك السوداء لذا قومي بإعداد قائمة للتسوق في المستقبل.

Detox Your Wardrobe

8) رتبي ملابسك: نظميها إلى فئات الصيف والشتاء وما بينهما. الجينز الأبيض ليس مثاليًا في الصيف فحسب، بل يمكنك أيضًا ارتدائه بين المواسم أو في الشتاء مع حذاءك الأسود المفضل ومعطف الجمل.

9) أعدي تنظيم خزانة ملابسك: علّقي الفساتين والقمصان والسترات على الشماعات وقومي بوضع القمصان في أكوام من نفس اللون أو الأكمام الطويلة معًا والأكمام القصيرة معًا. حاولي تنظيم خزانة ملابسك حسب المظهر.

Detox Your Wardrobe

ستشعرين براحة أكبر بعد إعادة تنظيم خزانة الملابس وستتمكنين من رؤية أبعاد خزانة ملابسك في دفعة واحدة. فإن خزانة الملابس الأصغر حجمًا والمنسقة بشكل مثالي والتي تحتوي على ملابس تناسبك حقًا وتجعل إطلالاتك رائعة ستمنحك متعة أكبر في ارتداء الملابس مقارنة بخزانة الملابس المليئة بالأشياء التي لا ترتديها أبدًا أو التي لا تجعلك تشعرين بالتميز.

مشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على دليلك لاتجاهات الموضة ونقاط الحوار الثقافية وأخبار المشاهير والنصائح الحصرية.