على خلفية المياه الزرقاء الصافية والنسيم العليل للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، أطلق أسبوع الموضة الافتتاحي في البحر الأحمر رماله لاستقبال عشاق الموضة لاستكشاف عالم جديد من المصممين المحليين في المملكة العربية السعودية والمصممين الإقليميين الذين يقدمون أحدث مجموعاتهم في حدث دافئ على مدار ثلاثة أيام.
برعاية هيئة الأزياء السعودية ومقره في منتجع سانت ريجيس، دعا أسبوع الموضة في البحر الأحمر مجموعة من الضيوف العالميين والمحليين للاستمتاع بمجموعات المنتجعات المميزة، على أمل تطوير ورفع مستوى نظام الموضة في المملكة العربية السعودية.
قال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية: (كان هذا الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر تبادلًا ثقافيًا يربط بين العلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية في قلب واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في المملكة. التزامنا بالنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وتعزيز المواهب المحلية والإبداع على الصعيد العالمي لا يتزعزع. هيئة الأزياء السعودية مكرسة لتعزيز نظام ديناميكي حيث يزدهر الإبداع والبراعة التجارية).
المدرج
مع اقتراب الصيف بسرعة، يعرض المصممون عالميًا أحدث أعمالهم التي تساعد في احتضان أشعة الشمس بأسلوب. واستمرارًا في دعم النساء في عدة صناعات، شهد المدرج أعمال سبع علامات تجارية مختلفة تملكها نساء من المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب. سواء كانت القطع المحبوكة المحايدة أو الألوان المحبوكة، تزين المدرج بالتنوع الفريد على مدى ثلاثة أيام مع وفرة من الإطلالات لتزيين صيفك.
أو
مستوحاة من الماء من أجل الماء، قدمت آو أول مجموعة لملابس السباحة بقطعة واحدة في المملكة العربية السعودية.
من هادية غالب
محتضنةً الحشمة، عرضت المؤثرة المصرية هادية غالب مجموعتها الشاملة لملابس السباحة.
نيلو
التصاميم المستوحاة من تركيا من نيلو أظهرت عدة إطلالات من الحرير النباتي.
ريبيرث
قدمت ريبيرث جوهر مهمته متمثلة في تقديم الترابط البشري.
سارة التويم
واصل دار الأزياء عرض تصاميمه الفريدة المستوحاة من الفنان والتر كرين من القرن الثامن عشر.
تيما عبيد
تمكنت مصممة الأزياء الراقية تيما عبيد من إضاف لمسة صيفية على إطلالاتها على المدرج.
ياسمينة كيو
قدمت ياسمينة كيو للجمهور تنوعًا لونيًا مثاليًا يلبي احتياجات كل امرأة تبحث عن فستان صيفي متعدد الاستخدامات.
المعرض
عند مشاهدة أو حضور عرض أزياء، يكون أول ما يتبادر إلى الذهن هو الرغبة الشديدة في العودة إلى المنزل مع الإطلالات المفضلة مباشرة من المدرج، يوفر المعرض في أسبوع الموضة في البحر .الأحمر لنا ذلك تمامًا. بالإضافة إلى عرض أعمال المصممين السبعة التي تم تقديمها على المدرج، استضاف المعرض 21 علامة تجارية مختلفة، بما في ذلك
“السعودية 100 علامة”، وخطوط مصرية، وعلامات مغربية، وملابس تركية، كلها يمكن عرضها وشراؤها من قبل الحضور. وأكد شاكماك قائلاً: (إن حماسة المشترين من جميع أنحاء العالم الذين شهدوا تنوع ملابس المنتجعات المعروضة، تؤكد على الجاذبية العالمية لهذا الأسبوع الجديد للموضة. يلعب أسبوع الموضة في البحر الأحمر دورًا هامًا في جعل المملكة العربية السعودية منارة للموضة والثقافة).
العشاء
كجزء من تجربة أسبوع الموضة في البحر الأحمر، تم إعداد ليلة عشاء عربي للضيوف للاستمتاع بها، بالإضافة إلى حفل عشاء يتيح الفرصة للتواصل واستكشاف صناعة الموضة بشكل أكبر، ويتيح الفرصة للاحتفال بالتراث الثقافي المتنوع للسعودية.
شاكماك يبرز أن (هذه المبادرة هي دليل نابض على تفانينا في تنمية المواهب المحلية ودمجها في الساحة الدولية، مما يتماشى بعمق مع أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في إثراء نسيجنا الثقافي وتوسيع آفاقنا الاقتصادية).
للمزيد من المحتوى من ELLE ،توجه إلى قناتنا على YouTube!